الرئيسيةالشرق الأوسطالعالم

ننشر تفاصيل خطة السعودية للحد من انتشار كورونا بين المصلين

في إطار الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، بين المصلين في الحرم، أعلن الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، الرئيس العام لرئاسة الحرمين الشريفين النجاح باقتدار في تنفيذ إجراءات التباعد الاجتماعي في صلاة الجمعة اليوم في الحرمين الشريفين.

وأشار إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية بحسب التوجيهات الصادرة فضلاً عن تكثيف عمليات الغسيل والتطهير والتعقيم، لضمان سلامة قاصدي وزوار المسجد الحرام والمسجد النبوي، في إطار الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أوصت بها الجهات المعنية لمواكبة الظروف الاستثنائية للجائحة العالمية.

وكشف الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس، أن الرئاسة كثفت إجراءاتها الاحترازية الصحية الوقائية التزاما  بالتعليمات الصادرة  منذ الخميس بتطبيق الإجراءات الوقائية كاملة داخل الحرمين الشريفين وساحاته الخارجية.

وأضاف الشيخ السديس: “لقد نفذت جميع الوكالات المعنية في الرئاسة الخطط الموضوعة لأداء صلاة الجمعة وفق اجراءات التباعد الاجتماعي والاخذ بالاحترازية والتدابير الوقائية الصحية نصا وروحا بلا تساهل”.

وأردف: “قام أكثر من 4000 عامل على مدار اليوم، وبإشراف مباشر من 200 موظف على 10 غسلات يوميا  فضلا عن استخدام  130 ألف لتر  يوميًا من المطهرات الصديقة للبيئة لغسيل المسجد الحرام وساحاته على مدار الساعة و2500 ألف لتر يوميا من المعطرات بجانب تشغيل 500 معدة وآلة لتطهير المسجد الحرام وساحاته المختلفة، وتشغيل 100 فواحة معطره داخل توسعة الملك فهد بأدواره والمسعى بأدواره.

 كما تم توزيع 3000 حاوية نفايات كبيرة وصغيرة داخل وخارج المسجد الحرام لرفع مستوى التطهير.

وتم فرش أكثر من ١٣ ألف سجادة داخل المسجد الحرام والساحات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى