منوعات

أرباح كريم بنزيما بعد الانضمام للدوري السعودي.. رقم فلكي


بعد 14 عامًا قضاها اللاعب الفرنسي كريم بنزيما ضمن صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، حقق خلالها إنجازات كروية وبطولات كثيرة أكسبته حب وإشادة جمهور النادي الملكي، أعلن قبل أيام انتقاله إلى نادي الاتحاد السعودي، خلال الانتقالات الصيفية 2023، بعدما قدم له النادي السعودي عرضًا مغريًا يمثل أضعاف ما كان يتقاضاه في النادي الإسباني.

انتقال كريم بنزيما إلى الدوري السعودي

ومع انتهاء الموسم الكروي 2022 – 2023، شهدت الانتقالات الصيفية 2023 انتقال عدة لاعبين من الدوريات الأوروبية إلى الدوري السعودي، وكان أولهم اللاعب الفرنسي كريم بنزيما الذي انضم إلى نادي الاتحاد السعودي.

وبعد إعلان نادي الاتحاد السعودي، عبر صفحته الرسمية على موقع التغريدات القصيرة «تويتر» عن ضم اللاعب الفرنسي كريم بنزيما كأول صفقة كبرى له في الميركاتو الصيفي، زاد سؤال عشاق الساحرة المستديرة ومحبي اللاعب الفرنسي عن تفاصيل العقد وكم ستكون أرباح اللاعب بعد إنضمامه للنادي السعودي.

كم يربح كريم بنزيما بعد الانضمام للدوري السعودي؟

ووفقًا لِما ذكرته صحيفتا «آس» و«ماركا» في إسبانيا و«الشرق الأوسط» السعودية، فإن راتب اللاعب الفرنسي كريم بنزيما مع النادي السعودي يبلغ 100 مليون يورو في الموسم الواحد، ومن المقرر حسب تفاصيل العقد أن يستمر اللاعب مع الفريق لمدة 3 مواسم، على أن ينتهي في 2026، أي سيتقاضى خلالها 300 مليون يورو، ما يساوي حوالي 9 مليارات و900 مليون جنيه خلال الثلاثة مواسم.

ويعتبر راتب 100 مليون يورو للموسم الواحد، هو نفس الراتب الذي يحصل عليه اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي، كما أنه يساوي 4 أضعاف ما كان يتقاضاه اللاعب كريم بنزيما أثناء تواجده ضمن صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، الذي كان يقدم له حوالي 24 مليون يورو في الموسم الواحد.

نادي الاتحاد السعودي يعلن ضم كريم بنزيما

وأعلن نادي الاتحاد السعودي، عبر صفحته على «تويتر» عن ضم اللاعب الفرنسي كريم بنزيما من خلال نشر عدة صور له بقميص النادي، وأرفق الصور بعبارة «نقدم لكم نجمنا الجديد، البنز! مستعد لإضاءة الجوهرة قريبًا».


نقدم لكم نجمنا الجديد، البنز! مستعد لإضاءة الجوهرة قريباً #Benzema2Ittihad

#here2inspireKSA pic.twitter.com/pDHzcRjbUq

— نادي الاتحاد السعودي (@ittihad) June 6, 2023

كما قال كريم بنزيما عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: «لطالما أردت الاعتزال في ريال مدريد، لكن القرارات تتغير دائمًا.. سأظل أتابع مباريات ريال مدريد وأدعمه، إنه أفضل نادٍ في العالم».

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى