منوعات

أسكتلندا تدعو لإلغاء حفلات الكريسماس

أفادت وكالة الأنباء البريطانية “بي آيه ميديا” أن إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة يأتي في الوقت الذي حثت فيه هيئة الصحة العامة في أسكتلندا المواطنين إلى إلغاء حفلات عيد الميلاد (الكريسماس)، في رسالة تعارضت مع اقتراح بوريس جونسون بأن الاحتفالات في إنجلترا يجب أن تستمر على الرغم من دعوته الموظفين إلى العمل من المنزل.

وقال مدير علوم الصحة العامة في هيئة الصحة بأسكتلندا نيك فين إنه يجب على المشاركين في الاحتفالات تأجيل تجمعاتهم حتى إشعار آخر، وذلك للمساعدة في جهود الحد من انتشار المتحور الجديد.

وفي سياق متصل، قال البروفيسور جون إدموندز، من كلية لندن لحفظ الصحة وطب المناطق الحارة، إن حالات الإصابة بالمتحور أوميكرون قد تصل إلى 60 ألف حالة يوميا في المملكة المتحدة بحلول عيد الميلاد (الكريسماس).

وقال البروفيسور إدموندز، وهو عضو في المجموعة الاستشارية العلمية الحكومية لحالات الطوارئ (سيج)، إن هذا المتحور ربما ينتشر بصورة أسرع في إنجلترا مما هو عليه في جنوب إفريقيا.

وأشار  إلى أن تدابير الخطة (ب) التي أعلنها رئيس الوزراء بوريس جونسون “لم تكن رد فعل مبالغا فيه على الإطلاق”. 

وأضاف البروفيسور إدموندز في ندوة عبر الإنترنت للجمعية الملكية للطب أمس الخميس أن من “المرجح للغاية” وجود كثير من حالات الإصابة بمتحور أوميكرون داخل المجتمع البريطاني على خلاف ما أظهرته الفحوصات، مشيرا إلى أن من المتوقع ارتفاع الإصابات خلال الأسابيع المقبلة.

وحذر وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد من أن حالات الإصابة بمتحور أوميكرون في بريطانيا قد تصل إلى مليون حالة بنهاية الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى