محافظات

إحالة المتهم في واقعة «أسطوانات البوتاجاز» بإمبابة إلى النيابة

قال المهندس أشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة، إن قطعة الأرض التي تم تنفيذ حملة من مديرية التموين بالجيزة عليها بسبب بيع أسطوانات الغاز في سوق السوداء، هي تابعه لسكة الحديد وله حق التصرف فيها.

وأضاف بكر، خلال تصريحات لـ“الكيان”، اليوم السبت، إلى أن تم إحالة المتهم الذي حاول تفجير أسطوانات البوتاجاز في الحملة إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، مشيرا إلى أن التحقيقات مازالت جارية بعد مصادرة أسطوانات البوتاجاز وتخزينها في مخازن بكفر حكيم تابعة لمديرية التموين بالجيزة.

كانت داهمت هالة غريب وكيلة مديرية تموين الجيزة، على رأس حملة مكبرة من المديرية، مافيا الاتجار بأسطوانات البوتاجاز، المدعمة التى تقوم بالاستيلاء على الدعم وتعاود بيعها للمواطنين بأسعار السوق السوداء بمنطقة إمبابة.

ووفقًا لبيان المديرية، فقد داهمت المديرية المنطقة التي يتم بيع الأسطوانات فيها داخل قطعة أرض فضاء ملك للدولة بإمبابة، يتم البيع عليها بدون تصريح أو موافقة من التموين والجهات الأمنية.

 البداية كانت بشكوى من رئيس حى إمبابة أشرف بكر، لمديرية التموين التى تحركت على الفور بمجموعة عمل رقابية بقيادة هالة منصور وكيلة المديرية، وما إن وصلوا إلى موقع الشكوى وبدأوا في اتخاذ الإجراءات القانونية ومصادرة أسطوانات الغاز المهربة حتى هددهم بعض الخارجين على القانون.

لم تستجب الحملة لتهديدات هؤلاء الخارجين على القانون، واستمرت فى مصادرة الكميات المضبوطة حتى فاجأهم أحد البلطجية بمحاولة تفجير أسطوانات الغاز فى وجه الحملة، فرفضت وكيلة المديرية الاستجابة للتهديد ومغادرة الموقع.

 وقامت باستدعاء الشرطة التى تولت القبض على المتهمين وتمت مصادرة الكميات المهربة وتحرير محضر بواقعة الاعتداء على الحملة وأحيل المحضر إلى النيابة العامة.

 وكانت المديرية شنت حملة مكبرة لرصد المخالفات التموينية على المحلات التجارية، بقيادة هالة غريب وكيلة المديرية، استهدفت منطقة إمبابة وأسفرت عن ضبط عدد من أسطوانات البوتاجاز المهربة فى السوق السوداء بإجمالى ٨٣ أسطوانة تجاري و١٧٥ منزلية.

من جانبه، أكد طلعت حسن، مدير مديرية التموين بالجيزة، في تصريحات لـ”الكيان” أنه سوف يتم إصدار قرار بالغلق إذا وجد مستودعًا لبيع الأسطوانات دون تصريح.

وأشار  إلى أن المتهم مازال يتم التحقيق معه في الواقعة لأنه هدد الحملة، موضحا أنه سوف يتم عرض تقرير الحملة على المحافظ ووزير التموين لاتخاذ اللازم في الواقعة.

وأشار إلى أن سلامة مفتش الحملة من أوليات اهتمام المديرية، وأي تجاوز يحدث للموظفين أثناء عملهم سيتم اتخاذ قرارات حاسمة للمخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى