الرئيسيةحوادث و قضايامصر

التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة أبوسفين بامبابة

ينشر موقع “الكيان”، لقرائها، التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة أبوسفين بامبابة، الذي نشب في الكنيسة صباح اليوم الأحد.

معاينة مكان الحريق

عاين أحمد راشد، محافظ الجيزة، مكان الحريق للوقوف على ملابسات الحريق ومتابعه اعمال نقل المصابين الي المستشفيات لتلقي العلاج .

تقديم الرعاية الصحة لمصابي الحريق

وأكد المحافظ،، أن المحافظة بكامل اجهزتها في حاله استنفار للتعامل مع تداعيات الموقف، مشيرا إلى تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والاطمئنان عليهم حتي تمام شفاءهم .
تقديم الدعم لأسر المصابين والمتوفيين

كما حرص محافظ الجيزة على تفقد حالة المصابين بمستشفى العجوزة للوقوف علي حالتهم.

وشدد راشدً على تلقي المصابين لسبل الرعاية اللازمة لهم علي اكمل وجه مؤكداً على تقديم الدعم الكامل لأسر المتوفين والمصابين .

صرف إعانة عاجلة
كما كلف محافظ الجيزة مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانه عاجلة بقيمة ٥٠ الف جنيه لأسر المتوفين و ١٠ الاف جنيه لأسر المصابين .

وأعرب محافظ الجيزة عن بالغ حزنه لأسر وأهالي المتوفين في مصابهم الأليم، داعيًا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته.

بيان الكنيسة
من جانبها أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيانًا حول حادث حريق كنيسة أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة.

وقالت الكنيسة في بيانها إنه شب حريق كبير في كنيسة الشهيد أبي سيفين في منطقة مطار إمبابة أثناء القداس الإلهي صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة بعض المصلين، تم نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة

أعداد المصابين
وأضافت الكنيسة أنه وفقا لمصادر من وزارة الصحة فإن الوفيات وصلت حتى الآن ٤١ شخصًا بينما بلغ عدد المصابين ١٤ شخصا.

مجلس الوزراء
وفي السياق ذاته أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الحادث الأليم، الذي وقع اليوم، في كنيسة “أبو سيفين” بالمنيرة بمحافظة الجيزة.

وتابع رئيس الوزراء جهود مختلف الجهات في إطار تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لمصابي الحادث، وتوفير سبل الرعاية والدعم لهم، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

تكليفات مجلس الوزراء
وأكد مدبولي وقوف الحكومة ومساندتها الكاملة لأسر الضحايا الذين وافتهم المنية في إحدى دور العبادة، داعيا الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى