الرئيسيةالعالم

 الحرب الكلامية تشتعل.. الرئيس الأمريكي يجدد هجومه على بوتين: ديكتاتور قاتل وسفاح

في إطار أزمة الحرب الروسية في أوكرانيا، جدد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، هجومه على نظيره الروسي فلاديمير بوتين، مطلقا عليه وصفين جديدين بعدما نعته في وقت سابق بـمجرم حرب، على خلفية الحرب في أوكرانيا.

وقال بايدن إن بوتين دكتاتور قاتل وسفاح صرف.

وجاء حديث الرئيس الأمريكي، خلال خطاب ألقاه على هامش غداء لأصدقاء إيرلندا السنوي في مبنى الكابيتول، بمناسبة يوم القديس باتريك، الذي وافق أمس الخميس.

وكان بايدن قال في وقت سابق ردا على سؤال للصحفيين إنه يعتقد أن بوتين مجرم حرب، مما أثار غضب الكرملين الذي قال إن هذه التصريحات “لا تغتفر”.

وبحسب تقرير نشرته ” سكاي نيوز ” ان الناطقة باسم البيت الأبيض حاولت التخفيف من حدة تصريحات رئيسها، قائلة إنه كان يتحدث من القلب بعدما شاهد الدمار الذي تخلفه الحرب في أوكرانيا.

لكن يبدو أن بايدن مصرّ على تصعيد هجومه على نظيره الروسي.

وبعدما تحدث عن أصوله الإيرلندية، صب الرئيس الأمريكي جام غضبه على بوتين، وقال إنه: “ديكتاتور قاتل، سفاح خالص يشن حربا غير أخلاقية ضد شعب أوكرانيا”.

وأشار بايدن إلى المكالمة الهاتفية التي سيجريها مع الرئيس الصيني شي جين بينج، المقررة اليوم الجمعة، وقال: “إن العالم يشهد صراعا حقيقيا بين الأنظمة الاستبدادية والديمقراطيات، وما إذا كان بمقدور الديمقراطيات أن تستمر أم لا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى