رياضة

“الكاف” يحدد موعد بطولة كأس الامم الإفريقية

ترددت على نطاق واسع في الأونة الأخير تكهنات حول تأجيل البطولة مجدداً بسبب انتشار متحور أوميكرون ومخاوف الأندية الأوروبية من سفر لاعبيها إلى الكاميرون.

ولكن بعد اتفاق الحكومة مع الاتحاد الإفريقي للعبة على خطة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في البطولة، من المقرر أن تنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في الكاميرون كما خطط لها في يناير المقبل.

وكانت هناك اضطرابات في الكاميرون وتعارض جزئي مع بطولة كأس العالم للأندية، ولكن البطولة تستعد للانطلاق كما هو مخطط لها يوم التاسع من الشهر المقبل.

وذكر “كاف” في بيان له قبل الكشف عن خطة مواجهة كورونا: “لقد حدث تقدم جيد في الأشهر القليلة الماضية في الكاميرون من خلال تشييد البنية التحتية للإستادات وملاعب التدريب وباقي المنشآت لاستضافة البطولة”.

وأضاف البيان: “وربما يكون بمقدور الجماهير حضور 52 مباراة من بطولة أفريقيا في الكاميرون فقط في حال حصلوا على التطعيم أو جاءت عيناتهم سلبية في اختبارات “بي سي آر” لم يمر عليها أكثر من 72 ساعة، أو نتيجة سلبية لاختبار مستضد لم يمر عليها أكثر من 24 ساعة.

والتقى باتريس موتسيبي، رئيس “كاف” بالرئيس الكاميروني بول بيا في ياوندي الثلاثاء لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة.

واختتم الاتحاد الإفريقي بيانه: “كاف يواصل تحضيراته مع الشركاء والأطراف المعنية من أجل استضافة ناجحة للبطولة التي تنطلق في الكاميرون يوم التاسع من يناير 2022”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى