السياسة و البرلمان

النائبة حنان سليمان: قرارات الرئيس بحوافز لدعم الصناعة تساعد على منع الإستيراد

أكدت د. حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ ، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، للحكومة بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة حزمة من الحوافز وفقا للضوابط التي يقرها مجلس الوزراء وتشمل الإعفاء من الضرائب عدا ضريبة القيمة المضافة حتي 5 سنوات.

جاءت في توقيت مناسب من اجل دعم الصناعة ، خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الحالية جراء الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها علي العالم اجمع مشيرة أن تلك التوجيهات يستفيد منها مصانع كثيرة وبالتالي تعمل علي زيادة الإنتاج وتغطية السوق المحلي وزيادة الصادرات وبالتالي يقلل من فاتورة الإستيراد وبالتالي يخف الضغط علي طلب الدولار.
وقالت ” سليمان” في تصريحات صحفيية لها اليوم إن هذه الحوافز ستؤدي إلى دفع عجلة الإنتاج والتنمية الاقتصادية، وستحفز وتشجع القطاع الخاص للمشاركة مع الدولة في إقامة مشروعات تنموية.

وأوضحت  أن هذه القرارات بمثابة رسالة طمأنة للمستثمرين بأن الدولة جادة في إزالة معوقات الاستثمار في القطاع الصناعي والقضاء على البيروقراطية وتيسير الإجراءات.
وأشارت ” عضو مجلس الشيوخ” أن قرارات الرئيس السيسي شملت أيضا التوسع في منح الرخصة الذهبية لجميع المشروعات التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي، وهو ما يمثل حافز مهم للمستثمرين والقطاع الخاص في إنشاء العديد من المشروعات مما يساهم في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الصناعة، ورفع معدلات نموها ورفع نصيبها من الناتج المحلي الإجمالي.
واكدت ” د. حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ” إلى أن التوسع في منح الرخصة الذهبية لجميع المشروعات التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي خطوة جيدة ستساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى