اقتصادتوك شو

«الهيئة العامة للتنمية الصناعية»: تم فتح الباب أمام رجال الأعمال السنغافوريين للدخول إلى السوق المصري

كتبت-أشرقت محمد

علق اللواء محمد الزلاط، مهندس ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، على لقائه مع السفير السنغافوري بالقاهرة اليوم، بشأن سبل التعاون الصناعي بين البلدين و بحث الفرص الاستثمارية الصناعية المشتركة بين البلدين.

وقال خلال مداخلة الهاتفية مع الإعلامي حسام الدين حسين، في برنامج ” ستوديو 90دقيقة” المذاع على قناة “المحور”، اليوم الإثنين: لقد نجحنا في إنجاز إصلاحات تشريعية فيما يتعلق بقانون تيسير إجراءات التراخيص الصناعية رقم 15 لسنة 2017.

وأكد رئيس الهيئة، أنه تمكن من اختزل الفترة الزمنية اللازمة لإصدار التراخيص الصناعية للمستثمرين من 634 يوما إلى 7 أيام فقط، بالنسبة للمشروعات منخفضة المخاطر و30 يوما للصناعات عالية المخاطر، حيث تم تيسير إجراءات التعامل مع المستثمر الصناعي وتوفير بيئة استثمارية مواتية.

وأشار الزلاط، إلى أنه تم فتح الباب أمام رجال الأعمال السنغافوريين للدخول إلى السوق المصري في ظل الحوافز الاستثمارية غير المسبوقة التي تشهدها البلاد، موضحا أن الهيئة بصدد تطوير وتحديث خريطة الفرص الاستثمارية الصناعية ليتمكن المستثمر المحلى والأجنبي من الاطلاع عليها من أي مكان بالعالم والتعرف على الفرص المتاحة وكافة المعلومات اللازمة حول المناطق الصناعية. ولفت إلى المقومات الاستثمارية بالمحافظات المختلفة والموارد الطبيعية والخامات والعمالة، وأيضا كافة التشريعات المنظمة والحوافز الاستثمارية المتاحة وغيرها من البيانات والمعلومات اللازمة لاتخاذ قراره الاستثماري بشفافية تامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى