الرئيسيةتوك شوفي صحتك

بشرى| نجاح أول دواء أقراص لعلاج مرضى كورونا وأمريكا تشترى 1.7 مليون جرعة| تعرّف

قال الدكتور عبدالهادى خضر، أستاذ أمراض الباطنة و المناعة بالولايات المتحدة الأمريكية ، أن شركة ميرك ستطرح أقراص لعلاج الكورونا خلال أيام ثبت نجاعتها بالفعل.

وأضاف خلال مداخلة مع برناج الحكاية الذى يقدمه  الإعلامى عمر أديب  أن النتائج المبدئية للدواء كانت هائلة ، لدرجة أنهم أوقفوا التجارب السريرية نظراً لأن نسبة وفاة من لم يتعاطى الدواء كانت أعلى بكثير من ممن أخذوه .

 وأكد الدكتور عبدالهادى أن الجرعة من العلاج الجديد لمرضى كورونا ستكون مرتين يومياً لمدة خمس أيام لمصاب الكورونا ، وينصح به لأصحاب الأعراض القوية أو المتقدمة .

وأوضح  أن كل الأدوية الوريدية السابقة كانت تحتاج إلى مستشفى وتجهيز للمريض ، أما الأن الدواء سيكون متاح بالفم ، وتوصياته لكبار السن والأكثرعرضة لكورونا بأعراض قوية

وقال الدكتور عبدالهادى خضر أن الإدارة الأمريكية اشترت جرعات تكفى لعلاج 1.7 مليون مريض ، لافتا إلى أن التكلفة للمريض الواحد 770 دولار.

وأشار أن شركة ميرك قالت أنها ستعالج 10 مليون حالة بنهاية العام ،  و أن الأسعار ستكون مختلفة حسب الأوضاع الإقتصادية لكل دولة، وأستكمل أما الغريب أن شركة ميرك تلاقى هجوم من دافعى الضرائب الأمريكان بسبب إرتفاع سعر الدواء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى