حوادث و قضايا

تأجيل محاكمة سفاح الإسماعيلية

قررت محكمة الجنايات بالإسماعيلية تأجيل محاكمة المتهم بقتل مواطن ذبحًا عمدًا والشروع في قتل اثنين آخرين وسط الشارع بالإسماعيلية لجلسة 9 ديسمبر الجاري، للنطق بالحكم.

انعقدت الجلسة، برئاسة المستشار أشرف محمد على حسين رئيسًا وعضوية المستشار ولاء وجدي طاهر والمستشار ياسر حسني مدبولي، وأحمد سرى الجمل وأمانة سر هيثم عمران، اليوم الإثنين، وتعد هذه هي ثاني جلسات محاكمة المتهم حيث تتم وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكانت المحكمة قد استمعت لشهادة والدة المتهم، وأخته.

وأكد المحامي أن موكله أقدم على فعلته بعد أن طلب منه المجني عليه بممارسة الرذيلة معه، وهو ما رفضه المتهم وقام بطعن المجني عليه عدة طعنات وهو تحت تأثير المخدرات.

وتسلمت محكمة استئناف الإسماعيلية قرار إحالة المتهم بارتكاب جريمة الإسماعيلية إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة.

 بعد أن أعترف المتهم بارتكاب جريمة قتل شخص ذبحا فى أحد شوارع الإسماعيلية وفصل رأسه عن جسده، وإصابة اثنين آخرين، على قرار إحالته لمحكمة الجنايات من داخل محبسه.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَلَ المتهم من شهادة المجني عليهما المصابيْن وعشرة شهود آخرين وما أسفر عنه اطلاعُها على مقاطع تصوير الجريمة، وتعرفها على المتهم بها.

بالأضافة إلى  إقرار المتهم تفصيلًا بارتكابه الجرائم المنسوبة إليه.

إلى جانب ما اثبته تقرير مصلحة الطب الشرعي بجواز حدوث الواقعة وفْقَ التصوير الوارد في التحقيقات واحتواء نتيجة التحليل الخاصة بالمتهم على مُخدِّر سبق أن أقرَّ بتعاطيه وحدَّد نوعه في التحقيقات، فضلًا عن نوع آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى