مصر

حفل إفطار رمضاني بسفارة أذربيجان بالقاهرة

كتب- محمد رأفت فرج

أقامت سفارة أذربيجان بالقاهرة مأدبة إفطار لعدد من الصحفيين والإعلاميين المهتمين بالشأن الإذربيجاني وعدد من المحررين الدبلوماسيين ببعض الصحف المصرية، وذلك بمقر السفارة بدعوة من السفير د. إلخان بولوخ بولوخوف، بحضور المستشار السياسي للسفارة رامز ولييف، ومسئول القنصلية راسم رامز.

وخلال اللقاء أكد السفير على عمق العلاقات المصرية الأذربيجانية، مستعرضًا أوجه الشبه بين العادات والتقاليد المصرية والأذربيجانية فيما يتعلق بالصيام وبالطقوس الرمضانية.

كما تناول خلال اللقاء، التأكيد على أهمية العلاقات بين مصر وأذربيجان، وحرص البلدين على تعزيز التعاون المشترك بينهما، وخاصة بعد الزيارة الرسمية التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لأذربيجان يناير الماضي كأول رئيس مصري يزور أذربيجان.

وتضمن اللقاء الحديث عن لقاءه أمس مع وزير الخارجية المصري سامح شكري ضمن مجموعة سفراء منظمة التعاون الإسلامي المعتمدين لدى مصر في إطار حرص مصر على التواصل مع الدول أعضاء المنظمة، مشيدًا بدور مصر في دعم منظمة التعاون الإسلامي وتعزيز دورها في الدفاع عن قضايا العالم الإسلامي.

يذكر أن السفير الأذربيجاني إلخان بولوخ بولوخوف، قد بدأ مهام عمليه رسميًا، الثلاثاء الماضي بعدما تسلم الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوراق اعتماده، ضمن عدد من السفراء المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى