في صحتك

د. شادي سليم يحاضر باليوم العلمي لطب الجنين بمستشفي علي عمر عسكر بليبيا

ي إطار النهوض بمستوى الأطباء والعناصر الطبية المساعدة بالمستشفى، أقيم أمس الخميس ، اليوم العلمي لطب وجراحة الجنين، والذي حاضرَ فيه رئيس الجمعية العربية لطب الجنين بجمهورية مصر د. شادي عبدالستار سليم”، برعاية إدارة المستشفى متمثلة في المدير العام “عقيد وسام القذافي” ، ومدير إدارة الشؤون الطبية “د.محمد الأجنف” ، ورئيس قسم النساء والولادة بالمستشفى “د.أمينة البركي” ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية “أ.وفاء ابوغالية” وبحضور مميز من الأطباء في هذا المجال.

وقال د. شادي عبدالستار سليم رئيس الجمعية العربية لطب وجراحة الجنين ، ان المحاضرة تناولت المحاضرة طرق التشخيص الحديثة وتقييم نضج الرئتين للحد من مخاطر الولادة المبكرة وتحديد العمر الدقيق للجنين ، والمتابعة أثناء الحياة الجنينية.
وتضمنت المحاضرات عرض مرئي بالإضافة إلى التوضيح النظري والعملي بتواجد بعض النساء الحوامل في أشهر مختلفة ، حيث تم استخدام الأجهزة الطبية في ذلك.

وحرص مكتب الإعلام علي اللقاء بالدكتور شادي سليم” ومع مع المدير العام المساعد “د.محمد الأجنف”، عبّرَ فيها “رئيس الجمعية العربية لطب الجنين” عن سعادته بتواجده في المستشفى هذا الصرح الكبير ، والذي يعد من أهم المرافق الصحية في ليبيا.

وقال “أ.د شادي سليم” سبب تواجدنا هنا هو للذهاب بالمحاضرات إلى ماقبل ولادة الإنسان أثناء الحياة الرحمية، والمشاكل الذي يمكن أن يصاب بها الجهاز العصبي لهذا الجنين ، وما يمكن أن يصيب العمود الفقري للجنين من مشاكل.

وأبدى “سليم” إعجابه وتعجبه من المشاركة الفعالة بالأطباء الحاضرين وعلمهم الغزير ومهارتهم الواسعة في علاج مثل هذه الأمور ، وهم على شغف كبير لتقبل وامتصاص كل ماهو جديد في العلم الحديث لطب الجنين.

وأكّدَ “رئيس الجمعية العربية لطب الجنين” علي مد يد التعاون معاً في مواعيد أخرى في خدمة زملائنا الأطباء داخل هذا الصرح بما يخدم أهلنا المرضى.
وفي نهاية لقائه أعرب سليم عن تواجده في بلده الثاني ليبيا الشقيقة قائلاً: تربطنا اواصر قوية بليبيا الشقيقة ،وحريصين علي نشر ثقافة طب الجنين ونوجه دعوة لزملائنا الأطباء بليبيا علي زيارة الجمعية العربية لطب الجنين بالقاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى