في صحتك

د. محمدعبيد أول مصرى وعربى يحصل على درع التميز والابتكار من أمريكا ..(تفاصيل)

حصل الدكتورمحمد عبيد إستشاري الجهاز الهضمي ، وعلاج السمنة بقصر العيني وزميل الجمعية الأمريكية للمناظير- كأول طبيب مصرى وعربى _ على “درع التميز والإبداع” من أمريكا عن بالون التخسيس الأمريكي سباتز٣- البالون المعروف عالمياً لإنقاص الوزن بدون جراحة، ويأتي ذلك بعد سنوات من العمل المستمر ومتابعة ومساعدة آلاف الحالات لإنقاص الوزن بدون جراحة بنتائج مبهره وبدون مضاعفات
وبهذا يصبح د. محمد عبدالحي عبيد أول طبيب عربي من مصر يحصل على هذا الدرع من أمريكا في مجال إنقاص الوزن بدون جراحة وقد تم الإستشهاد ببحث سابق له عن بالون المعدة في الدراسة المقدمة لمنظمة الغذاء والدواء الأمريكية التابعة لوزارة الصحة الأمريكية.
جديى بالذكر ان د عبيد كان قد توصل الى اكتشاف جديد يساعد في فقدان الوزن عن طريق إستخدام منظار المعدة الباطني وحلقات الربط لتصغير حجم المعدة من الداخل بدون أي تدخل جراحي أو إستخدام أدوية تخسيس
و حصل الإكتشاف على موافقة قسم الأبحاث الأمريكية بوزاره الصحة الأمريكية عام ٢٠٢٠ وتم نشر أول حالة في المجلة رقم ١ في العالم من حيث معامل التأثير لمناظير الجهاز الهضمي والكبد والمجلة الرسمية للجمعية الأوروبية لمناظير الجهاز الهضمي وعلاج السمنة. وتم التوصية أيضاً بنشر أول حالة من المجلة الأمريكية لمناظير الجهاز الهضمي والكبد والمجلة الرسمية للجمعية الأمريكية لمناظير الجهاز الهضمي وعلاج السمنة.

وتم قبول نشر نتائج الإكتشاف الجديد في أكبر مؤتمر في أوروبا لأمراض الجهاز الهضمي والكبد؛ المؤتمر السنوي للإتحاد الأوروبي لأمراض الجهاز الهضمي وعلاج السمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى