اقتصاد

رسميا.. فيليب موريس تعلن زيادة أسعار سجائر مارلبورو وإل آند إم وميريت


03:30 م


الأربعاء 19 يوليه 2023

كتبت- شيرين صلاح:

أعلنت شركة فيليب موريس مصر، في بيان لها اليوم الأربعاء، زيادة أسعار عدد من منتجاتها من السجائر بالأسواق رسميا، والتي تتضمن أصناف ميريت ومارلبورو وإل آند إم، إلى جانب التبغ المسخن “HEETS Selections”، وذلك بداية من غدٍ الخميس.

وتتراوح قيمة الزيادة بين 3 و5 جنيهات للعبوة الواحدة من أنواع السجائر التقليدية، حسبما ذكر إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، لمصراوي.

وقال علي كرمان، المدير العام لفيليب موريس مصر والمشرق: “تأتي هذه الزيادة في الأسعار كضرورة للإستمرار في تأمين قدرتنا على تزويد المدخنين ومستخدمي النيكوتين البالغين في مصر بالمنتجات عالية الجودة التي يبحثون عنها”، بحسب البيان.

وستصبح الأسعار الجديدة لهذه الأنواع من السجائر والتبغ المسخن للمستهلك بعد الزيادة ومقارنتها بقبل الزيادة كالتالي:

– سعر عبوة مارلبورو بأنواعها: 59 جنيها مقابل 54 جنيها.

– سعر عبوة مارلبورو كرافتد بأنواعها: 49 جنيها مقابل 44 جنيها.

– سعر عبوة إل آند إم بأنواعها: 42 جنيها مقابل 39 جنيها.

– سعر عبوة التبغ المُسخن “HEETS Selections” بأنواعها: 50 جنيها مقابل 48 جنيها.

– سعر عبوة التبغ المُسخن “HEETS Dimensions” بأنواعها 50 جنيها (دون تغيير).

وأكدت فيليب موريس مصر التزامها بزيادة السوق بكافة احتياجاته من منتجات عائدة لها، عبر تجار التجزئة والموزعين طبقا للأسعار الرسمية.

كما تناشد الشركة جميع التجار بضرورة الالتزام بقوائم الأسعار الصادرة عن الشركة والمعتمدة منها، وفقا للبيان.

وأوضحت الشركة في البيان، أن أسعار جميع منتجاتها معلنة بشفافية من خلال رمز “QR Code” الذي تم تطبيقه على عبوات السجائر التقليدية وعبوات لفائف التبغ المسخن.

وتناشد الشركة المستهلك البالغ مسح هذا الرمز لمعرفة السعر الرسمي للمنتج، وكذلك الاطلاع على قائمة أسعار منتجات فيليب موريس في مصر، وفقا للبيان.

وأكدت فيليب موريس مصر أنه عملاً بمبدأ الشفافية، ستقوم الشركة بالإعلان عن أي تعديل إضافي لأسعار منتجاتها بهدف حماية المستهلك من ممارسات غير قانونية ولمساندة الدولة في جهودها لضبط الأسواق، وفقا للبيان.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى