الرئيسيةالشرق الأوسطمنوعات

عاجل.. تفاصيل جديدة تعلن لأول مرة من رحلة الغواصة تيتان: من واقع التحقيقات


حادثة مأساوية شهدتها الغواصة تيتان بعد وفاة 5 أشخاص على متنها، الأمر الذي أصبح حديث العالم أجمع الفترة الماضية، وبات الجميع يترقب الكشف عن سبب الغرق ومعرفة أي تفاصيل جديدة بشأن الواقعة، لذا نستعرض من واقع التحقيقات آخر المستجدات التي تم إعلانها لأول مرة عن رحلة الغواصة تيتان في السطور المقبلة.

تحقيقات جديدة تعلن لأول مرة من رحلة الغواصة تيتان

اتخذت شركة «OceanGate» المالكة للغواصة تيتان، بعض القرارات التي من شأنها تجنب تكرار المأساة السابقة، كان أولها ممثلا في  تعليق  كافة أنشطتها بعد «انبجار» غواصتها تيتان، والعمل الفترة الحالية على عدم الإعلان عن أي رحلات  سياحية جديدة لضمان السلامة للجميع، وتوقف كل أنشطتها بما فيها من عمليات التنقيب والعمليات التجارية، لتجرى الآن التحقيقات لتحديد أسباب الحادث ومعرفة ما إذا كان هناك أي إهمال في الصيانة أو الإجراءات الأمنية، وذلك بعد الحادث الأخير الذي أودى بحياة جميع الركاب على متنها، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية.

التحقيقات جارية للكشف عن سبب الحادث

ويجرى التحقيق حاليًا حول سبب انفجار الغواصة «تيتان»، التي كان على متنها 5 أفراد لاكتشاف حطام تيتانيك في 18 يونيو الماضي، مما أودى بحياة جميع ركاب الغواصة، ومن المتوقع أن تتضح تفاصيل الحادث ونتائج التحقيق خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 فقد أعلن خفر السواحل الأمريكي في 28 يونيو، عن انتشال بقايا بشرية من حطام تيتان، وتم إعادتها إلى الأرض، في ختام مرحلة مبكرة من التحقيق، كما أوضحت السلطات أن الحطام سيُنقل إلى ميناء أمريكي لإجراء مزيد من التحليلات.

وكان على متن الغواصة ستوكتون راش، الرئيس التنفيذي لشركة OceanGate، ورجل الأعمال البريطاني الباكستاني شاهزادا داود وابنه سليمان، ورجل الأعمال البريطاني هاميش هاردينغ، وبول هنري نارجوليت، غواص سابق في البحرية الفرنسية.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى