مصر

في ليلة رأس السنة.. تعرف علي مواعيد غلق المحلات والكافيهات والمطاعم

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، عن مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية، سيمتد عملها لمدة ساعة، خلال ليلة رأس السنة، الموافقة الجمعة المقبلة لتصبح مواعيد الغلق للمحلات فى الحادية عشر مساء بدلا من العاشرة.

وذلك في اطار المواعيد الشتوية للمحلات، كما تمتد مواعيد غلق المطاعم والكافيهات والبازارات في نفس الليلة لمدة ساعة لتصبح الساعة الواحدة صباحا، مع التشديد على استمرار الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، أما خدمات توزيع الطلبات للمطاعم والمقاهي، فتكون مستمرة على مدار 24 ساعة.

وأضاف «قاسم»، لـ «الكيان »، أن الأنشطة المستثناة من مواعيد الغلق وتستمر مفتوحة لتقديم الخدمة على مدار 24 ساعة، هى المخابز والصيدليات والسوبر ماركت والبقالة ومحلات الخضار والفاكهة والدواجن وأسواق الجملة، ويستمر العمل بالمواعيد الشتوية للمحلات حتى يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل المقبل.

وأكد أن المحافظات مستمرة فى حملاتها لمتابعة المقاهى واى مقهى مخالف لقرار حظر الشيشة يتم مصادرة المضبوطات واتخاذ إجراء قانونى ضد المقهى، مؤكدا أن وزارة التنمية المحلية تناشد المواطنين الإبلاغ عن المقاهى التى تقدم الشيشة حتى يتم اتخاذ إجراء ضدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى