الرئيسيةالشرق الأوسطالعالم

قاضٍ يرفض محاولة ترامب إحالة قضية أموال الصمت إلى محكمة فيدرالية

رفض قاضٍ فيدرالي يوم الأربعاء محاولة دونالد ترامب نقل لائحة الاتهام في نيويورك بتهمة تزوير السجلات التجارية إلى محكمة اتحادية ، ووجد أن ترامب فشل في إثبات أن أيًا من السلوك غير القانوني المزعوم يتعلق بدوره كرئيس.

القاضي ألفين هيلرشتاين عرض في جلسة استماع بالمحكمة قبل عدة أسابيع أنه لن يقبل القضية وسيعيدها إلى محكمة الولاية. ترامب ، الذي دفع بأنه غير مذنب في 34 تهمة بتزوير سجلات تجارية فيما يتعلق بمدفوعات مالية صامتة لممثلة الأفلام الكبار ستورمي دانيلز ، من المقرر أن يحاكم في مانهاتن في هذه القضية في مارس 2024.

وذكر القاضي في حكمه أن المدفوعات لدانيلز ، وهي ممثلة ومخرجة أفلام للبالغين ، لم تكن مرتبطة بالواجبات الرئاسية. تشير الأدلة بأغلبية ساحقة إلى أن الأمر كان شيئًا شخصيًا بحتًا للرئيس – تغطية لحدث محرج.

وكتب القاضي أن أموال الصمت المدفوعة لنجم سينمائي بالغ لا علاقة لها بأعمال الرئيس الرسمية. “مهما كان المعيار ، وسواء كان مرتفعًا أم منخفضًا ، فإن ترامب يفشل في تحقيقه”.

ورفض القاضي أيضًا حجة ترامب بأنه يجب أن يتمتع بالحصانة نظرًا لمنصبه كرئيس في الوقت الذي وقع فيه شيكات السداد لمايكل كوهين ، محاميه الشخصي آنذاك الذي سهّل صرف الأموال لدانيلز ، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد.

ولا يمكن اعتبار تعويض كوهين مقابل تقديم أموال الصمت لستيفاني كليفورد أداءً لواجب دستوري. تزوير السجلات التجارية لإخفاء مثل هذا السداد ، وتحويل السداد إلى نفقات تجارية لترامب ودخل كوهين ، لا يتعلق بالمثل بواجب رئاسي.

ووجد القاضي أن ترامب ليس بمنأى عن محاكمة الشعب في محكمة نيويورك العليا. قال المتحدث باسم المدعي العام لمقاطعة مانهاتن ألفين براج إن مكتب المدعي العام للمنطقة “مسرور جدًا بقرار المحكمة الفيدرالية ونتطلع إلى المضي قدمًا في المحكمة العليا لولاية نيويورك.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى