دنيا الفن

قبل المطرب الأردني .. تعرف علي نجوم الفن اعتزلوا بسبب الدين

بعد إعلان المطرب الأردني أدهم نابلسي باعتزال الغناء حالة من الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصاً أن القرار جاء مُفاجئاً لجمهوره،.

وفي مداخلة برنامج الحكايه مع مقدم عمرو أديب، قال أدهم النابلسي إن الهدف من خلق الإنسان هو عبادة رب العالمين، لكنه أحس أن هذا لن يتحقق مع استمراره في مجال الغناء.

و شهد الوسط الفنى خلال السنوات الماضية حالات كثيرة من اعتزال نجوم الفن سواء لظروف خاصة بهن أو لضغوط تعرضن لها فى هذه المهنة.

محمد العرب :
يشهد هذا الأسبوع الذكرى الـ71 لميلاد الفنان محمد العربي، الذي اتخذ قرارا باعتزال الفن عام 1989، وهو ابن الفنان عبد البديع العربي، وشقيق الفنان وجدي العربي، وله عدد من الأدوار الهامة منها “أولاد آدم”، “رحلة أبو العلا البشري”، “حمام الملاطيلي”.

شادية:
هي أشهر الفنانات المعتزلات اللاتي اخترن الابتعاد تماما عن الوسط الفني، حتى حينما تم تكريمها في أوائل التسعينات، لم تذهب لاستلام الجائزة، واختارت الفنانة الكبيرة أن تعتزل تاركة ورائها رصيدا فنيا عظيما من الأعمال الخالدة، حيث اتخذت قرارها بالاعتزال عام 1985، ومن أهم أعمالها “الزوجة 13″، “ميرامار”، “اللص والكلاب”، “لا تسألني من أنا”، “في الهوا سوا”، “مراتي مدير عام”

.

شمس البارودي:

أحد فنانات الزمن الجميل التي اعتزلت الفن وارتدت الحجاب مع زوجها الفنان حسن يوسف وبالرغم من عودة زوجها لبعض الأعمال ظلت هي بعيدة عن الأنظار.

شيريهان:

تعد أهم الفنانات المصريات، فقد حققت نجاحات كثيرة واشتهرت بالفوازير، ولمرتين ابتعدت عن الفن الأولى بعد تعرضها لحادث بسيارتها عام 1989، أدى إلى إصابتها بكسر في العمود الفقري، وسافرت بعد ذلك إلى باريس وعادت لتقف على قدمها من جديد، ثم غابت عن الفن مرة أخرى بعد إصابتها بمرض السرطان، واستغرقت رحلة علاجها فترة طويلة امتدت لسنوات.

وبعد أكثر من 20 عاماً من الاعتزال الإجباري بسبب المرض، عادت الفنانة شيريهان إلى جمهورها في المسرحية الاستعراضية «كوكو شانيل» التي قدمتها في منتصف 2021.

فضل شاكر:
بدأ حياته الفنية مبكراً في عُمرِ 15 سنة وذلك في الحفلات الصغيرة والأعراس أدّى العديد من الأغاني الأصلية.

صدر له 11 البوم غنائي و21 أغنية منفردة حتى اعلن اعتزال الفن نهائيا في نهاية عام 2012ولكنه عاد في العام 2018 ، ليتبين أن وراء القرار أسبابا ثلاثة تنوعت ما بين ما هو دينى وما هو سياسى وما هو فنى.

أمل حجازي:

أعلنت المطربة اللبنانية أمل حجازي اعتزال الغناء في سبتمبر2017، وكشفت أمل أنها كانت تتألم بسبب حيرتها بين العمل في مجال الفن وبين الدين، مما سبب لها صراعا داخليا قررت أن تنهيه بالاعتزال، إلا أنها عادت للغناء في نوفمبر 2017.

حلا شيحة:

قدمت للسينما ما يقرب من 12 فيلما، أبرزها” السلم والثعبان، عريس من جهة أمنية، اللمبي”.

وانسحبت من الوسط الفني وارتدت الحجاب وهي في قمة شهرتها، وتزوجت من رجل كندي، بعدما أشهر إسلامه، وانفصلت عنه بعد ذلك.

وبعد 12 عاما من الاعتزال عادت حلا شيحة للفن، وقدمت عدة مسلسلات، ولم تستمر طويلا، إذ تزوجت من الباحث الإسلامي معز مسعود، واعتزلت التمثيل مبررة قرارها بأن الفن حرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى