الرئيسيةالشرق الأوسط

قذاف الدم يتحدث عن حلم القذافي و قضية تمويل حملة ساركوزي وما حدث في 2011

كتبت : هبه حرب

تحدث أحمد قذاف الدم المبعوث الخاص السابق للرئيس الليبي الراحل معمر القذافي ،وأيضا المسئول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبي عن بعض التفاصيل لفترة حكم الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي،من بينها قضية تمويل ليبيا لحملة ساركوزي في الإنتخابات الرئاسة الفرنسية ،و أيضا عن مشروع القذافي في إفريقيا ،و أسباب هجوم حلف الأطلسي على ليبيا في 2011.

•قذاف الدم يتحدث عن مشروع القذافي في إفريقيا

وجاءت تصريحات قذاف الدم خلال لقاء له مع قناة الشرق الإخبارية ، حيث أكد أن ما حدث خلال 2011 من هجوم الحلف الاطلسي لا علاقة له بعمليات تمويل و لم يكن الصراع من أجل إخفاء معلومات و لكن كان الصراع من أجل أفريقيا التي أصبح القذافي يقودها نحو الولايات المتحدة الأفريقية ،حيث كان يسعى لإقامة حكومة أفريقية موحدة.

وذلك بعد حرب استمرت 40 عام لتحرير افريقيا ،كما تم تنصيب أكثر من 20 رئيس دولة موالين للقذافي ،كما تم إنشاء دول ” س/ ص” ،و هي دول تجمع الساحل والصحراء تضم 28 دولة خاضعة لليبيا و تتبع أفكار القذافي.

كما أساس الرئيس الليبي الراحل منظمة الملوك و القيادات الأفريقية و القبائل،وبذلك فقد أصبح القذافي بذلك يتحكم في كتل تصويتية كبيرة تقدر بملايين الأصوات في القارة الأفريقية، و بهذا فإن الأقدر من كان موالي لمشروع أفريقيا العظيم .

فيما أشار أحمد قذاف الدم إلي أن القذافي كان يذهب كل عام في ذكرى ميلاد ووفاة الرسول الكريم ،يؤم الملايين في عشرات الدول ،و كان يدخل الكثير من الأفارقة في الإسلام أثناء ذلك .

•المبعوث الخاص السابق للقذافي يتحدث عن قضية تمويل ساركوزي

وخلال حديثه أكد قذاف الدم أن نيكولا ساركوزي تلاقي تمويلاً ليبياً،خلال حملته الانتخابية الثانية ،حيث أوضح أن موسى كوسا وزير الخارجية الليبي الأسبق و الدبلوماسي بشير صالح من كان يدير محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار ،و سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي الراحل، قد أكدوا قضية التمويل.

فيما أوضح أحمد قذاف الدم أن التمويل تم ، بعدما تم التأكد من إمكانية التعاون و الإعتماد على ساركوزي منذ أن كان وزير الداخلية في فرنسا،وذلك لصالح ليبيا.

فيما أشار أحمد قذاف الدم أن بلاده كانت تحتاج صديق أوروبي عقب المضايقات الفرنسية في الإتحاد الإفريقي،لذا سعت ليبيا لعمل علاقات مع إسبانيا و النمسا ،و ذلك من أجل العمل على هدوء الأوضاع مع أوروبا حتى بناء و تقوية الاتحاد الافريقي ،وفي ذلك الحين كان فرنسا عدو شرس لنا في إفريقيا.

•حلم القذافي و مشروعه لجعل إفريقيا ندً لأوروبا و أمريكا

هذا و قد أوضح قذاف الدم أن الدولة الليبية إبان حكم القذافي ،كان لها مشروع استراتيجي خطير في إفريقيا،يجعل من القارة الأفريقية ندً لأوروبا وأمريكا ، حيث كان هناك حلم كبير للقذافي ، و أمام ذلك فإن الأموال لا تسوي شيء.

وقد أعرب أحمد قذاف الدم عن تسأله حول لماذا لا يحاكم ساركوزي أيضا عن الدمار الذي فعله في ليبيا، والكوارث التي نتجت عن ذلك، إذا كانت فرنسا جادة فيما تقول عن حقوق الإنسان،كما تسأل عن من يتحمل مسئوليه دماء الشعب الليبي ،نتيجة الغارات التي شنت على ليبيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى