منوعات

لفتة انسانية ..شاب ينقذ كلب من الموت

في لفتة الإنسانية أنقذ شاب يدعى «أيمن» كلبين ظلا داخل شرفة أحد المنازل بمنطقة المعادي في القاهرة، بعدما أهملهما صاحبهما، إذ تركهما دون طعام وشراب ينبحان في المنطقة المكتظة بالسكان منذ حوالي شهر.

الشاب الثلاثيني، الذي نشر مقطع فيديو وثَّق من خلاله عملية إنقاذ الكلبين، أكد أنه تلقى العديد من الرسائل والاستغاثات من سكان المنطقة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بعدما احتجز صاحب الشقة كلبين في الشرفة وتركهما دون طعام وشراب لمدة طويلة، ما أصابهما بحالة إعياء شديدة وظلا ينبحان.

لم يتردد شباب لحظة فقرر الذهاب إلى المنطقة التي يتواجد فيها الكلبان، وتابع خلال حديثه البوابة «الكيان »، أنه استجاب للرسائل المتكررة التي تلقاها عبر حسابه، فتوجه من مكان سكنه بمنطقة الشروق إلى المعادي ، وبذهابه تبين أن الكلبين ينبحان بشكل مستمر بسبب معاناتهما من الجوع والعطش، أضاف أنه صادف جهاز رفع «ونش» بأحد شوارع المنطقة فاستعان به للصعود إلى الطابق الرابع.

«أيمن» الذي سارع للصعود إلى شرفة الشقة الواقعة بالطابق الرابع، أوضح أن الكلبين كانا في حالة مأساوية، ويعانيان من جفاف شديد قائلا: «الراجل صاحب الشقة جابهم وسابهم في البلكونة ومش عارفين هو فين الناس في المنطقة بيقولوا إنه بييجي فترة ويختفي تاني». 

الشاب أضاف أنه تمكن من إنقاذ الكلبين رغم العدوانية الشديدة التي بدت عليهما بسبب الجوع نظرًا لمعرفته الجيدة بتربية الكلاب، مشيرًا إلى أن الكلبين يتواجدان في الوقت الحالي في «شلتر» مأوى للكلاب بمنطقة سقارة في الجيزة ويتلقيان المحاليل والعلاج اللازم.  

كان الشاب قد كتب على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «بعد إذنكم اللي يعرف يلاقي حل للموضوع يفدنا، ده راجل مختل عقليا حابس كلبين فالبلكونة أكتر من أسبوع وسايبهم في الجو الثلج ده يا دوب بيحطلهم مياه، لحد ما وصلوا للوضع، ده جلد على عضم، وبيموتوا من الجوع والبرد، وهو قافل على نفسه الشقة مبيفتحش لحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى