رياضة

لماذا تنبأ أسطورة الأرسنال بتفوق محمد صلاح على رونالدو.. ؟

فجر راي بارلور أسطورة أرسنال وخلال تصريحات لمحطة “توك سبورت” الإذاعية البريطانية، مفاجئة  بتوقع تفوق نجم مصر العالمي محمد  صلاح على رونالدو، رغم تألق تألق الدون مع مانشستر يونايتد منذ عودته إليه في الصيف الماضي قادما من يوفنتوس.

 وأكد أن  حظ المصري محمد صلاح نجم ليفربول أفضل من البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد هذا الموسم وسيغير ذلك وجه التاريخ الحافل لصلاح

وقال أسطورة أرسنال: “صلاح يمكنه تسجيل الأهداف بشكل أكثر من رونالدو والسبب الوحيد في ذلك أن رونالدو لا يمكنه لعب كل مباراة خصوصا وأنه في عمر الـ36”.

وبحسب نجم أرسنال المعتزل، فإنه يتوجب على يونايتد تنظيم أوقات لعب رونالدو، على عكس النجم المصري الذي يلعب باستمرار عندما يكون لائقا، كونه لا يزال صغيرا في العمر (29 عاما).

وأضاف أسطورة أرسنال في الفترة من 1992 إلى 2004: “يتعين كذلك على أولي جونار سولشاير مدرب يونايتد أن يدفع بكريستيانو كأساسي، ليقوم بدوره في تسجيل الأهداف وقيادة الفريق ثم استبداله في النصف ساعة الأخيرة من كل مباراة لإراحته”.

ويتصدر صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 4 أهداف بفارق هدف عن الدون البرتغالي.

وأردف: “على عكس فإن محمد صلاح يستطيع اللعب بصورة طبيعية، وبالمناسبة ما يهم ليفربول حاليا هو إقناع نجم منتخب مصر بتوقيع عقد جديد معه”.

وينتهي عقد صلاح الحالي مع ليفربول في صيف 2023 وذكرت تقارير بأنه طلب الحصول على نصف مليون جنيه إسترليني كراتب أسبوعي من أجل الموافقة على تمديد عقده لعامين إضافيين.

وأكمل راي بارلور: “حتى لو طلب صلاح هذا المبلغ، ورفض ليفربول الأمر، ورحل اللاعب، كيف سيتم استبداله بلاعب آخر؟”.

وافترض نجم أرسنال السابق إنه في حال تقاضى صلاح هذا المبلغ سيدفع ليفربول له نحو 25 مليون جنيه إسترليني في السنة، ولو وقع على عقد لمدة 4 سنوات ستكون القيمة الإجمالية 100 مليون جنيه إسترليني وهذا ليس بكثير على نجم بحجم صلاح قدم الكثير للنادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى