مصر

مؤسسة صالح كامل الإنسانية وجمعية الأورمان: 1,500 عملية عيون لغير القادرين

وقعت جمعية الأورمان بروتوكول تعاون مع مؤسسة صالح عبد الله كامل الإنسانية لإجراء (1,500) عملية عيون مجانًا دعمًا للمرضى غير القادرين في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً بمحافظات الجمهورية المختلفة.

وقع الاتفاقية الأستاذ/ عبدالله صالح كامل رئيس مجلس أمناء مؤسسة صالح عبد الله كامل الإنسانية والأستاذ أحمد أسامة الجندي رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، انه من خلال هذا البروتوكول سيتم توقيع الكشف الطبي على المرضى بالمناطق المستهدفة، وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية مجانًا في أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر، دون أن يتحمل المريض أي أعباء مادية.

وأعرب اللواء شعبان عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة صالح عبد الله كامل الإنسانية فى دعم مرضى العيون من خلال مكافحة مسببات العمي وضعف الإبصار فضلا عن رفع الوعي الصحي وتقديم الرعاية الطبية والعلاج والكشف الطبي من خلال تنظيم قوافل لمكافحة أمراض العيون وعلاجها وإجراء عمليات العيون، مشيرا إلى أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ استراتجية الجمعية للتوسع في أنشطتها لتشمل الأسر غير القادرة والقرى الأكثر احتياجًا في مختلف المحافظات، موضحًا أنه تم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى، ولفت إلى أن المرضى يتم اختيارهم وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا.

من جانبه أوضح الأستاذ همام زارع عضو مجلس أمناء مؤسسة صالح عبد الله كامل الإنسانية أن بروتوكول التعاون بين المؤسسة وجمعية الأورمان يأتي في إطار تنفيذ الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة في دعم التكافل الاجتماعي وسد الاحتياجات الأساسية وتحسين جودة الحياة لعدد من الفئات وعلى رأسهم المكفوفين وكبار السن.

وأشار زارع إلى أن استهداف المؤسسة لعلاج العيون مجانا للطبقات المحتاجة هو محاولة لإعانتهم على استمرار الحياة بصورة طبيعية، بما يتيح لهم العمل والعطاء وخدمة أسرهم ومجتمعهم، ومن هنا كان الاتفاق مع جمعية الأورمان لما تمتلكه من خبرات كبيرة في هذا المجال داخل جمهورية مصر العربية.

ويذكر أن جمعية الأورمان نجحت في توقيع الكشف الطبي على مئات الآلاف من المرضى غير القادرين من خلال القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية، واجراء 214,692 عملية عيون بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى على مستوى قرى ومدن ومراكز الجمهورية المختلفة منذ عام 2009 وحتى الآن.

كما تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة صالح عبدالله كامل الإنسانية هي مؤسسة غير ربحية تبادر في دعم حلول أصيلة ومبتكرة للمساهمة في بناء مجتمع منتج ومتكافل، من خلال مجموعة من الأهداف الإستراتيجية بما يتواكب مع أهداف رؤية جمهورية مصر العربية 2030، ومع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، كما أن أحد أهدافها الاستراتيجية هو دعم التكافل الاجتماعي الذي يشمل تحسين جودة حياة كبار السن والمكفوفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى