الرئيسية

ننشر تحريات «الأموال العامة» في أضخم قضية نصب وتزوير بوادي النطرون

كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فرع غرب الدلتا، التي تسلمتها النيابة العامة في وادي النطرون، في قضية تعرض طيار مدني، لعملية نصب، أن رئيس مدينة وادي النطرون، ورئيس شركة للإنتاج الفني، اتفقا واشتركا في النصب والاحتيال عليه بعدما أوهماه بقدرتهما على تقنين قطعة أرض مساحتها 76 فدانا.

وجاء في نص التحريات، أن التحريات السرية، وبعد الاستعلام من الجهات الرسمية توصلت إلى صحة البلاغ المقدم من الطيار المدني صبحي مجدي.

وأفادت بقيام كل من “محمد. إ” رئيس مجلس إدارة شركة للإنتاج الفني، والسابق اتهامه والحكم عليه في 26 قضية، و”السيد. م” نائب رئيس مدينة وادي النطرون “حينها”.

والسابق اتهامه والحكم عليه في بالحبس سنة في قضية تبديد، وكفالة 1000 جنيه، بالاشتراك والاتفاق فيما بينهما بالنصب والاحتيال على المبلغ، تحت زعم مقدرتهما على إنهاء إجراءات تقنين قطعة أرض، بمساحة 76 فدانا، آلت إليه بالميراث من والده، والاستيلاء منه على مبالغ جملتها 2 مليون و654 ألف جنيه.
وأشار التحريات إلى أن رئيس شركة الإنتاج الفني، أوهم الطيار بقدرته على تقنين أرضه بالجهات الحكومية، بمساعدة المتهم الثاني.
وكان وقتها نائبا لرئيس مدينة وادي النطرون، واستغل منصبه في بث الثقة والطمأنينة في المبلغ، وأوهمه بأن إجراءات التقنين تتم من خلال الوحدة المحلية لوادي النطرون، التي يعمل نائبا لرئيسها.
وتابعت أن المتهم الثاني ألزم الضحية بسداد مبالغ لصالح الوحدة المحلية لوادي النطرون، في حين أن الأرض المذكورة، كائنة بنطاق محافظة الإسكندرية، ومملوكة لجمعية تعاونية زراعية لاستصلاح الأراضي.

ولفتت التحريات إلى قيام المتحرى عنهما في سبيل ذلك باصطناع وتزوير خطاب موجه من المدير التنفيذي للهيئة إلى سكرتير عام محافظة البحيرة.
والذي مفاده، استكمال إجراءات التقنين والتمليك لقطعة الأرض، وكذلك أمر توريد رقم 4540، المنسوب للهيئة وتقديمه للمبلغ، لإرساء الطمأنينة والجدية في إنهاء إجراءات التقنين له.
كما أوضحت التحريات أنه تم تحريز فلاش ميموري عليها تسجيلات صوتية، ومحادثات واتساب، بين المبلغ وبين المشكو في حقهما، والمقدمة من المبلغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى