الرئيسيةرياضة

هجمات مصرية وتماسك سوداني وتعادل سلبي بعد مرور 15 دقيقة من المباراة

15 دقيقة مرت من عمر لقاء منتخب مصر ومنافسه السودان، في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات لحساب المجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، المقامة في الكاميرون في الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة أول 15 دقيقة، حيث حاول لاعبو منتخب مصر تنفيذ هجمات منظمة على دفاعات نظيره السوداني، من خلال التسديد والعرضيات، لكن تماسك دفاع «صقور الجديان» حال دون ذلك.

فيما نظم لاعبو السودان هجمات متواضعة على دفاعات «الفراعنة»، لكن لم تشكل أي خطورة على مرمى محمد الشناوي حارس منتخب مصر.

وكان أعلن المدير الفني للمنتخب المصري كارلوس كيروش والمدير الفني لمنتخب السودن برهان تيه، عن التشكيل الرسمي لمواجهة المنتخبين في ختام مباريات المجموعة الرابعة في نهائيات الأمم الأفريقية المقامة حاليًا بالكاميرون.

تشكيل مصر

حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: أيمن أشرف – محمد عبد المنعم – أحمد حجازي – عمر كمال
خط الوسط: عبد الله السعيد – محمد النني – عمرو السولية
خط الهجوم: عمر مرموش – مصطفى محمد – محمد صلاح
تشكيل السودان

حراسة المرمى: محمد المصطفى
خط الدفاع: مازن محمدين – مصطفى كرشوم – الصادق حسن – مصطفى القاذني
خط الوسط: والي الدين خضر – محمود الرشيد – عبد الرزاق عبد الرؤوف – محمد عبدالله.
خط الهجوم: محمد عبد الرحمن.
ويلتقي المنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، منافسه السودان اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور المجموعات.

وجدد منتخب مصر آماله في التأهل لدور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بعدما تغلب على منتخب غينيا بيساو 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما السبت الماضي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة المقامة حاليًا في الكاميرون.

ويدين المنتخب المصري بالفضل في هذا الفوز للاعبه محمد صلاح الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69.

ويلعب منتخب غينيا بيساو مع منتخب نيجيريا في نفس اليوم بنفس التوقيت.

وحصد المنتخب المصري أول ثلاث نقاط له في النسخة الحالية من البطولة، ليحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب النيجيري، فيما توقف رصيد منتخب غينيا بيساو عند نقطة واحدة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام السودان.

وكان المنتخب المصري خسر في الجولة الأولى أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، فيما تعادل منتخب غينيا بيساو مع نظيره السوداني سلبيا في الجولة الأولى.

غيابات في تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام السودان
يغيب عن منتخب مصر في مواجهة السودان، أكرم توفيق، أحمد أبوالفتوح، ومحمود حمدي الونش، للإصابة.

ومن المتوقع أن يدفع المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، بأحمد سيد زيزو في وسط الملعب، بدلًا من عبد الله السعيد، كمفاجأة وحيدة في تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى