دنيا الفن

نجوم كيرة والجن لحديث القاهرة :الفيلم صنع ليبقي  بنكهة وطنية

افتتح الفنان أحمد عز و الفنان كريم عبدالعزيز، بدبي، العرض الخاص لفيلمهما الجديد «كيرة والجن»، داخل إحدى دور العرض الخاص هناك، وكان في استقبالهما عدد كبير من الجماهير حيث تدور قصة فليم «كيرة والجن» فى فترة مهمة في تاريخ مصر أثناء مقاومة الشعب للاحتلال الإنجليزي الذي أصاب البلاد في ذلك الوقت، كما يسلط الفيلم الضوء على الجماعات السرية التي جرى تنظيمها في هذا الوقت لمقاومة الاحتلال، وذلك بالتزامن مع ثورة 1919.

ويشهد الفيلم مشاركه السينمائي الأول في التاريخ السينمائي بين نجمين كبيرين كريم عبدالعزيز وأحمد عز، إذ يجسد كريم عبدالعزيز خلال أحداث الفيلم شخصية أحمد عبد الحي الملقب بـ «كيرة»، بينما يجسد عز شخصية عبد القادر شحانة الملقب بـ«الجن»، ويعمل الثنائي من أجل تنظيم سري لمقاومة الاحتلال البريطاني.

قال الفنان أحمد عز فى حديثة لكرستينا عياد المذيعة برنامج حديث القاهرة المذاع على قناة القاهرة والناس خلال متابعتها لفاعليات اطلاق العرض الأول للفيلم فى دبى: إنه يحرص دائماً على إحداث التنوع والاختلاف في أدواره التي يقدمها.

واضاف عز أنه كان متحمس للمشاركة في فيلم «كيرة والجن»، عبر دور «عبد القادر شحاتة الجن»، فى الفيلم وذلك يعود إلى جودة قصة الفيلم، مشيراً إلى أنه يركز على البقاء في ذاكرة الجمهور لفترات طويلة من خلال أدواره المختلفة.

وأكد أن «الغيرة الفنية المقبولة»، بين نجوم أي عمل تجلب النجاح له ، واضح انه بحب افلام التاريخيه هي سبب في دخولي السينما .

ومن جانبه اكد الفنان كريم عبد العزيز، للإعلامية كرستينا عياد مراسلة برنامج حديث القاهرة إنه يشكر الفنان أحمد عز لانه استمتعت جداً بالعمل معه لانه نجم كبير جداً ومحترم ويحترم الصناعة وزملاءه ويحترم كل ما هو حوله فى الشغل

واضاف الفنان كريم عبد العزيز إننا نستطيع تقديم أعمال سينمائية مثل الافلام الاجنبية، موضحا أن دوره فى شخصية “كيره” فى فيلم كيرة والجن عندما عرض عليه قبلها لان هناك مزيجا من الشعور أغراه لتقديم العمل بداية من شخصية أحمد عبد الحى كيرة نفسه، وهو شخصية وطنية من نوع خاص.

ويعتمد فيلم «كيرة والجن» على قصص وأحداث حقيقية، كما أنه مستوحى من رواية بعنوان «1919» للكاتب أحمد مراد، وهو نفس كاتب السيناريو الخاص بالفيلم، كما يعتبر الفيلم هو استمرار للنجاحات التي حققها أحمد مراد مع المخرج مروان حامد الفترة الماضية بعد فيلم الفيل الأزرق.

الجدير بالذكر أنه يشارك فى بطولة الفيلم كل من الفنان كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأمينة خليل، وأسماء أبو اليزيد، وغيرهم من الفنانين.

و الفيلم يتصدر شباك تذاكر الأفلام السينمائية في مصر منذ طرحه قبل اسبوع، محققا قرابة 24 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى