مصر

إعلام النواب |هيئة الأوقاف أكثر الداعمين للمبادرة الرئاسية حياة كريمة

جديدة قالت النائب أمل سلامة ، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب . إن هيئة الاوقاف المصرية ، برئاسة المهندس علاء عبدالعزيز تلعب دورا مهما في القضاء ، علي مشاكل الكثافة الطلابية ، من خلال التسهيلات التي تقدمها لصالح هيئة الابنية التعليمية لاقامة مدارس جديدة وتعد أكثر الداعمين للمبادرة الرئاسية حياة كريمة

وأكدت سلامة ، في بيان صحفي اليوم ، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ستساهم في زيادة عدد المدارس ، خاصة انها تضع التعليم ضمن أولوياتها الأولي لافتة غلي أن وزير الاوقاف الدكتور مختار جمعة ، وأحد من أكثر الوزراء المساهمين في المبادرة الرئاسية حياة كريمة من خلال تخصيصه 300 مليون جنيه للقرى الأكثر فقرًا، وصندوق دعم التعليم، مقسمة إلى 200 مليون جنيه لدعم مبادرة حياة كريمة، و100 مليون جنيه لدعم صندوق دعم التعليم.

واوضحت عضو لجنة الاعلام ، أن رئيس هيئة الاوقاف المهندس علاء عبدالعزيز ، واحد من القيادات التنفيذية التي تلعب دورا مهما في مبادرة حياة كريمة ، من خلال التسهيلات التي يقدمها في عمليّة استبدال الاراضي سواء لصالح انشاء مراكز شباب عليها او مدارس . واشارت سلامة ، الي أن هيئة الاوقاف تقدم تخفيضات كبيرة في عملية استبدال اراضي الوقف لصالح المنفعة العامة حيث تصل التخفيضات ما بين 10 إلى 20%،وهو ما يساهم في تيسير عملية استبدال الاراضي لصالح اقامة مدارس ومراكز شاب عليها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى