رياضة

اتحاد السلة يكشف موقف القيد وديون الأندية.. وسبب مشاركة الأهلي في أكثر من بطولة خارجية

الإثنين، 14 أغسطس 2023 – 00:37

كتب :
FilGoal

فريق رجال الأهلي – كرة سلة

شرح مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة موقف قيد الأندية للاعبين الجدد حال وجود مستحقات مالية متأخرة.

كما أوضح أبو فريخة سبب مشاركة الأهلي في بطولتي الدوري الإفريقي والبطولة العربية رغم أن لائحة الاتحاد تشير إلى مشاركة أي فريق في بطولة خارجية واحدة في الموسم.

وقال أبو فريخة عبر قناة صدى البلد: “لن يتم قيد أي لاعب جديد لأي فريق إلا بعد سداد الديون المستحقة على كل ناد، الزمالك والأهلي عليهم مستحقات متأخرة”.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري “الجدولة حل مطروح ولكن خلال أشهر قليلة وإذا حصلنا على شيك بدون رصيد سيتم إيقاف اللاعبين الجدد المقيدين فورا”.

وبسؤاله عن سر مشاركة الأهلي في أكثر من بطولة خارجية أجاب “اللائحة تعني ترشيح الاتحاد المصري لأي ناد لبطولة واحدة فقط من البطولة العربية أو الإفريقية، بمعنى لن تجد الاتحاد المصري يرشح ناد للبطولتين”.

وكشف أبو فريخة “هذا الأمر لا يحدث للمرة الأولى ولكن تم تكراره أكثر من مرة، وهذا الموسم رشح الاتحاد المصري فريق الاتحاد السكندري للمشاركة في البطولة العربية، ولكن الأهلي حصل على دعوة رسمية من قطر للمشاركة”.

أما عن سر مخاطبة الزمالك للاختيار بين البطولة الإفريقية والعربية منذ عامين، أوضح أبو فريخة “الأمر مختلف لأن الزمالك كان بطل الدوري وعلينا ترشيحه للبطولتين فخاطبنا الزمالك للاختيار بينهما لترشيحه في أحدهما”.

وواصل “إن حصل الزمالك على دعوة وقتها كان سيشارك بصورة طبيعية”.

واختتم أبو فريخة تصريحاته “العام الماضي على سبيل المثال، شارك الاتحاد السكندري في البطولة العربية بدعوة من نادي الكويت وليس بترشيح من الاتحاد المصري”.

ويستعد الأهلي للمشاركة في بطولة كأس الإنتركونتينتال أو المسمى بكأس العالم للأندية في منتصف سبتمبر المقبل.

بينما يشارك الأهلي في البطولة العربية في أكتوبر بعد الحصول على دعوة من نادي قطر.

كما يشارك الأهلي في بطولة الدوري الإفريقي خلال الموسم المقبل بصفته بطل الدوري.

وكان الأهلي قد توج بألقاب دوري المرتبط وكأس مصر ودوري السوبر والدوري الإفريقي في الموسم المنقضي.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى