رياضةكُتاب الكيان

السيد الطحان يكتب| كيف تخطط مصر لمستقبل كرة القدم

ببساطة..

فينجادا أو غير فينجادا لا يعنيني الشخص بقدر ما يعنيني ماذا فعل؟

جئنا بمدير فني لاتحاد كرة القدم المصرية وهذا معناه ببساطة جلبنا إحدى العقليات العبقرية التي تملك رؤية خلاقة وأفكار ابتكاريه لوضع مصر على الطريق الصحيح للوصول الحقيقي والواقعي للعالمية في سياق أننا أصبحنا دولة تواكب كافة أشكال التطور في كاف المجالات بشهادة العالم اجمع .

هذا ما لابد أن يكون عليه فكر القائمين على منظومة كرة القدم المصرية وأعنى بهم اتحاد الكرة واللجان المتعاقبة واللامتعافية من نضوب الفكر التطويري بفعل فاعل وعن قصد وعمد . هل يعقل أننا لازلنا نبحث عن شكل المسابقة الأم في مصر ألا وهى الدوري الممتاز ..؟؟

هل يعقل أننا لازلنا نعانى كافة أشكال وألوان المرارة في وضع جدولا للدوري وتطبيقه كما تم وضعه ..؟؟

هل يعقل أننا لازلنا حتى اليوم لا نجرؤ على معاقبة من اخطأوا في حق شعب يعشق الساحرة المستديرة ، ولازال أبناؤه يهتفون بحناجر أرهقتها كثرة المعاناة من اجل أن نتقدم خطوة دون أن نتقهقر ألف بعدها ؟؟.

ماهى وظيفة المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم ــ دون أن نتطرق لما يتقاضاه من راتب ــ هل وضع خطة أو برنامجا زمنيا لكرة القدم المصرية يتم تطبيقه على كافة المستويات وعلى مدار عشر سنوات ( مثلا ) يكون قاعد عملية تستند على تجارب تطويرية لجأت إليها دول لها باع واسم في عالم المعشوقة المستديرة يكون لها نتائج ايجابية تضع مصر في مصاف الدول المتقدمة في هذه اللعبة الشعبية الأولى …؟؟

هل استفاد المدربون المصريون من الفكر ــ المفروض ــ انه متقدم عالميا لدى المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم ..؟؟ وهل كانت هناك محاضرات ولقاءات متتابعة في هذا الصدد لإنجاز ما أتى من اجله …؟؟

هل وضع خطة لتطوير الملاعب ، ورؤية للارتقاء بمستوى الأشبال والناشئين ..؟

هل حاضر المدربين المصريين وعقد دورات تأهيلية للداخلين حديثا مجال التدريب حول طرق ووسائل وخطط اللعب الحديثة التي تتطلب عقولاً متفتحة تتفهم أسرارها وتسبح في خباياها ..؟؟ هل عمل على تقويم سلوكيات البعض في المنظومة التي أصابها بل وأعياها الشطط والجنوح والانفلات الاخلاقى الفج ..؟؟ هل يعلم أننا وصلنا للمركز التاسع عالميا ثم هوينا للمركز السادس والأربعين ..؟

أسئلة متعددة على قدر المتاح لنا طرحناها لتفرض بدورها السؤال الأعمق والاهم .. كيف تخطط مصر لمستقبل كرة القدم ؟

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى