العالم

الصين تؤسس نظام دعم الطوارئ الغذائية لضمان الأمن الغذائي

أنشأت الصين نظاما أوليا لدعم الطوارئ الغذائية وفقا للظروف الوطنية لضمان الأمن الغذائي، وفقا لإدارة الغذاء والاحتياطيات الإستراتيجية الوطنية.


وفي منطقة آنجي بشرقي الصين، ينشغل المزارعون بحصاد الأرز. ووفقا للمزارع شنغ قوه آن، كان الأرز الذي زرعه خلال العام الجاري نوعا جديدا يسمى بـ”جيافنغ رقم 2″.

وقال شنغ إن إنتاجية هذا النوع أعلى من العام الماضي، وقد بلغت 11.1 طن لكل هكتار.

وتعد زراعة أنواع جديدة من الأرز أحد المشاريع المحلية للحبوب عالية الجودة في المحافظة. واستثمرت الحكومة المحلية أيضا في شراء مجففات بخارية لتحسين جودة الحبوب ومساعدة المزارعين على زيادة الإنتاج والدخل.


ومنذ إطلاق مشروع الحبوب عالية الجودة في عام 2017، دعمت الصين 389 محافظة نموذجية وأكثر من 1200 مؤسسة نموذجية في المشروع، واختارت 236 نوعا من المنتجات الرائدة، مما ساهم بشكل مباشر إلى زيادة أكثر من 50 مليون طن من الحبوب عالية الجودة.


وقال وانغ هونغ، مدير إدارة احتياطي إمدادات الطوارئ التابعة لإدارة الغذاء والاحتياطيات الإستراتيجية الوطنية “في الوقت الحاضر، أنشأت الصين احتياطيا للحبوب لمدة 15 يوما في المدن الكبيرة ومتوسطة الحجم والمناطق المعرضة لتقلبات الأسعار، وشكلت شبكة إمداد حبوب طارئة في جميع أنحاء البلاد، وأنشأت أكثر من عشرة آلاف محطة لمراقبة معلومات سوق الأغذية على جميع المستويات، وأنشأت نظاما أوليا مناسبا للظروف الوطنية لدعم الطوارئ الغذائية”.


في الوقت الحالي، يوجد في الصين 5507 مؤسسة لمعالجة الحبوب في حالات الطوارئ ونحو 46 ألف منفذا لتوريد الحبوب و2838 مركزا لتوزيع الحبوب في حالات الطوارئ و3788 مؤسسة لتخزين الحبوب ونقلها في حالات الطوارئ.

وتم إنشاء نظام دعم طوارئ غذائية يغطي المعالجة والإمداد والتوزيع والتخزين والنقل للحبوب بشكل أساسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى