رياضة

الغموض يسيطر على موعد إقامة كأس الأمم الإفريقية 2022

ترددت الكثير من الأنباء أن لجنة الطوارئ بالكاف تتجه للإعلان خلال ساعات عن تأجيل البطولة نظرًا لضعف استعدادات الدولة المنظمة حتى الآن وعدم قدرة اللجنة المنظمة المحلية بالكاميرون في إقناع الاتحاد الإفريقي حتى الآن بمدى جاهزية البلد المضيفة لهذا الحدث.

ورغم عدم وجود قرار رسمي من الكاف حتى اللحظة بشأن تأجيل منافسات البطولة، إلا أن الجدل القائم حالياً حول تضارب موعدها مع كأس العالم للأندية.

وذلك بالإضافة إلى رغبة أندية أوروبا بعدم ترك محترفيها للبطولة القارية، وعدم جاهزية بعض الملاعب بالكاميرون لاستضافة الحدث القاري؛ جعلت الشكوك تتصاعد حول إقامتها في الموعد الذي حدده الكاف في وقت سابق.

وأعلن الاتحاد الإفريقي في وقت سابق عن المواعيد الرسمية للبطولة، لتنطلق في التاسع من يناير 2022 وتختتم بالمباراة النهائية يوم 6 فبراير المقبل.

 وأصدر الكاف بياناً  يوم الخميس الماضي جاء فيه:”في غضون 30 يوما ستهتز أفريقيا والعالم بأسره على إيقاع المشهد الذي يقدمه أفضل لاعبي كرة القدم من القارة.

وسيعود جميع نجوم إفريقيا الكبار الذين شاركوا في بطولات الأندية الإفريقية أو الأسيوية أو الأوروبية الكبرى إلى وطنهم ليقاتلوا من أجل التفوق في الكاميرون من اجل كأس إفريقيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى