الرئيسيةفي صحتكمصر

«المصل واللقاح» تكشف موعد انتهاء جائحة كورونا

أكد الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن فيروس كورونا أصبح أضعف من الماضي وتحوراته أقل خطورة من ذي قبل.

وقال الحداد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم” أن بعض الدراسات تتوقع انتهاء جائحة كورونا منتصف العام الجار بعد تسونامي إصابات كورونا بعد ظهور متحور أوميكرون.

وتابع: “انتشار إصابات كورونا قد يحدث المناعة المجتمعية عالميا وليس محليا عن طريق تسونامي الإصابات وبعدها يكون المجتمع قد اكتسب المناعة المكتسبة لتنتهي الجائحة قبل منتصف العام الجاري، لذلك أوميكرون سيكون بداية نهاية جائحة كورونا”.

من جانبها تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى