الرئيسيةحوادث و قضايا

بأمر المحكمة | الإفراج عن طبيب واقعة السجود للكلب.. تعرّف

فى تطور سريع وغير متوقع لمسار  القضية  المعروفة إعلاميا بواقعة طبيب اسجد للكلب .

 قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، بإلغاء حكم المحكمة الاقتصادية بحبس طبيب الدكتور عمرو خيرى سنتين وغرامة 100 ألف جنيه .

كماقضت المحكمة بإستبدال العقوبة بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة 100 ألف جنيه ، وكفالة 50 ألف جنيه لـ2 آخرين فى استئنافهم على حكم حبسهم سنتين، وغرامة 100 ألف جنيه في اتهامهم بالتنمر على ممرض، ومطالبته بالسجود لكلب في إحدى العيادات بمستشفى خاص في القاهرة.

يشار إلى أن المستشار حماده الصاوي النائب العام أمر بإحالة  الدكتور عمرو خيري وموظف بمستشفى خاص، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه.

 وورد وفقا للتحقيقات والفيديو المتداول أنهم  أمروه بالسجود لحيوان يملكه طبيب من المتهمين مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه بقصد تخويفه ووضعه موضعَ السخرية والحطّ من شأنه، واعتدائهم بذلك على المبادئ والقِيَم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهم حرمة حياة المجني عليه الخاصة، ونشرهم عن طريق الشبكة المعلوماتية تصويرًا لواقعة التنمر، مما انتهك خصوصية المجني عليه دون رضاه، واستخدامهم حسابًا خاصًّا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

وأقامت النيابة الدليلَ على  المتهمين مما ثبت من مشاهدة مقطع تصوير واقعة التنمر وإقرار المتهمين به وبصحة ظهورهم فيه، وما ثبت من شهادة المجني عليه وشاهديْن آخريْن، وما تتضمنه إقرارات المتهمين في التحقيقات.

أستاذ قانون جنائي : الدكتور عمرو خيرى سيعود لعمله بجامعة عين شمس

وقال الدكتور محمد طلعت أستاذ القانون الجنائي أنه بموجب حكم الاستئناف ، يتم إطلاق سراح الدكتور عمرو خيرى وباقى المتهمين ما لم لم يكونوا مطلوبين على ذمة قضايا أخرى.

وأضاف أن الحكم المستأنف استعمل الرأفة مع المتهمين وقصد الحفاظ على وضعهم الوظيفي بإقاف تنفيذ العقوبة ، وهو ما يمكنهم من العودة للعمل بجامعة عين شمس بنفس موقعهم الوظيفي طالما تم الغاء حكم الحبس الذى صدر من المحكمة الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى