مصر

بحضور وزير الشباب الليبى ، وتكريم رئيس الجمهورية التونسية :المنصف بنمنصور رئيساً وأشرف على عثمان أميناً عاماً للإتحاد العربى لبيوت الشباب

شهد المؤتمر العام رقم 29 للإتحاد العربى لجمعيات بيوت الشباب الذى أعد بالتنظيم المشترك بين الجمعية التونسية لمضائف وسياحة الشباب وجمعية بيوت الشباب الليبية ، والذى أقيم بالعاصمة التونسية
حضور ومشاركة رؤساء جمعيات بيوت الشباب بـ 14 دولة عربية هى ( مصر وتونس والمغرب والجزائر وليبيا والسودان وموريتانيا ولينان وفلسطين وقطر والسعودية والإمارات وسلطنة عمان والكويت ) .

وقد تم في جلسة الافتتاح تكريم السيد/ فتح الله عبد اللطيف الزنى وزير الشباب بحكومة الوحدة الليبية ، وإصدار رسالة تأييد للرئيس التونسى قيس بن سعيد رئيس الجمهورية التونسية تقديراً لرعايته للشباب العربي من اجل تمكين الشباب.
وقد أعلن المؤتمر تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطينى ضد ما يتعرضون له من مجازر من الكيان الصهيونى المغتصب رافين شعار فلسطين هى القلب .

وشهد المؤتمر تكليف مجلس الإدارة الجديد بالعمل على تنشيط السياحة الشبابية العربية بديلاً عن السياحة الأوروبية، ويدعم ذلك تنوع المقومات السياحية من المحيط إلى الخليج ما بين ( سياحة آثار / سياحة صحراوية / سياحة مناظر طبيعية خلابة / سياحة شواطئ / سياحة غابات / سياحة مؤتمرات / سياحة إستشفاء / ………….. إلخ ) ، والعمل على توقيع عدة بروتوكولات تعاون مع وزارات السياحة العربية وكليات السياحة والقنادق ، وشركات النقل الكبرى لتوفير حزمة من الإمتيازات والتخفيضات لتسهيل السياحة الشبانية على المستوى العربى ، والإهتمام بالجانب الإعلامى لنشر وتوثيق رسالة وأهداف حركة بيوت الشباب وتوضيح دورها فى تنمية الحس الوطنى للشباب وتأكيد الإنتماء للوطن .

وقد أسفر المؤتمر عن إنتخاب مجلس إدارة جديد مكون من :
برئاسالرئيس : المنصف عامر بنمنصور (تونس)
النائب الأول : عبد الحق العياسى (المغرب)
النائب الثانى : حسام الدباس (فلسطين)
الأمين العام : أشرف على عثمان (مصر)
الأعضاء :
عبد الله محيوة المدير (الإمارات)
هاشم عبد الله الفكى (السودان)
الهادى منصور (الجزائر)
محمد بن سعد المطيرى (الكويت)
أما الخبير الحيادى فهو حسين بن عبد الله الجعيدى (السعودية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى