الرئيسيةالسياسة و البرلمان

برلمانية: المرأة في عهد السيسي أصبحت في كل المواقع وتمكنت من الحصول علي حقوقها

قالت الدكتورة شيماء نبيه عضو مجلس النواب ، أن المرأة المصرية تعيش أزهي عصور التمكين في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وتابعت: في تصريحات صحفية لها اليوم ،نحتفل هذا العام بيوم المرأة العالمي، ولكن هذا العام مختلف حيث يضاف تمكين جديد للمراة المصرية وهي جلوس 98 قاضية علي منصة القضاء بمجلس الدولة لاول مرة في تاريخ المرأة المصرية.
وقالت نبيه، أن المراة المصرية أثبتت نجاحها في كل المواقع التي تولتها فأصبحت تستحق مزيد من التمكين.
ولفتت إلى أن القيادة السياسية داعمة للمرأة المصرية قائلة: اليوم في مجلس النواب 164 نائبة في حين البرلمان الماضي 95 نائبة، فقد زاد التمثيل نظراً لنجاح المراة تحت قبة البرلمان والتي تفاعلت وتشابكت مع كافة قضايا المواطن المصري والوطن.
كما أن هناك 8 وزيرات في الحكومة، وتولت منصب “المحافظ”، بالإضافة إلي وجودها في كافة المؤسسات والشركات والوظائف وفي مواقع القيادة.
وقالت، “يمكن القول أن المراة المصرية بفضل الرئيس السيسي وبدعمه الدائم لها أصبحت في كل المواقع وتمكنت من الحصول علي حقوقها.
وأكدت عضو مجلس النواب ، أن المرأة المصرية دائما ما توجد في أقوي المواقف التي مرت في تاريخ مصر حيث شاركت وبقوة في ثورة 30 يونيو المجيدة مؤكدة أن المرأة نصف المجتمع وأساس الأسرة.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أنه كان للمرأة دور كبير في التشريعات مثل تعديل قانون الميراث، وتغليظ عقوبتى ختان الإناث والتحرش الجنسي، وصدور قانون تنظيم عمل المجلس القومي للمرأة، وقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وغيرها من القوانين.
وأشارة إلى دعم الدولة للمرأة عبر كثير من المبادرات مثل مبادرة 100 مليون صحة، والكشف علي سرطان الثدي، وكل ما يتعلق بالامومة والطفولة وأخرها إطلاق الرئيس السيسي للمشروع القومي لتنمية الإسرة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى