مصر

بمشاركة من 9 دول عربية .. التقاضي أمام محكمة التحكيم الرياضي CAS في ورشة عمل تنظمها المنظمة العربية للتنمية الإداريةبمشاركة من 9 دول عربية ..

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية – جامعة الدول العربية، ورشــة عمـــــل بعنوان “إجراءات التقاضي أمام محكمة التحكيم الرياضي (CAS) “، خلال الفترة من 04 – 07 سبتمبر 2023، بمدينة شرم الشيخ – جمهورية مصر العربية.

ويأتي عقد ورشة العمل، في ضوء تنامي وتزايد حجم الاستثمار الرياضي باعتباره صناعة، تؤثر في جذب الاستثمارات وتنشيط حركة السياحة والتجارة والاقتصاد، وما تشهده المنطقة العربية في الفترة الحالية من اعتبار الرياضة أحد دعائم الاقتصاديات الوطنية، وتهدف ورشة العمل إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات المطلوبة لتسوية المنازعات الرياضية أمام محكمة التحكيم الرياضي (CAS)، وبيان التكييف القانوني لشرط التحكيم الإجباري أمام المحكمة، وموقف القضاء الوطني من هذا الشرط، مع عرض تطبيقات عملية لقضايا واقعية.

ويشارك في ورشة العمل بعض مراكز التحكيم الرياضية العربية مثل مركز التحكيم الرياضي السعودي ورئيس غرفة التحكيم الرياضي المغربي، وجمعية المحامين الكويتية، وممثلو اللجان الأولمبية وزارات الرياضة والأندية العربية، والعديد من الهيئات والمنظمات المعنية بشؤون الرياضة، من مصر والسعودية والمغرب والأردن والبحرين والكويت وقطر والسودان وليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى