في صحتك

تحذير من ارتداء الجوارب أثناء النوم في فصل الشتاء

اعتاد الكثير من الناس على ارتداء الجوارب أثناء النوم وارتداء الجوارب لفترة طويلة لمواجهة الطقس البارد لكن الحقيقة أن هذه العادة لها تأثير سلبي على صحة القدمين ومن خلال هذا المقال يوضح موقع “الكيان” كافة المعلومات التي تهمك في هذا الموضوع.

تحذير مهم من ارتداء الجوارب أثناء النوم في الشتاء

على الرغم من أن الجوارب جيدة لحماية الأطراف من الرطوبة، إلا أن ارتداء الجوارب لفترة طويلة قد يؤثر على تدفق الدم عبر الأوعية الدموية للقدمين بالإضافة إلى أنها تسبب أحيانًا روائح كريهة في القدمين. ”

يؤدي ارتداء الجوارب لفترة طويلة إلى إفراز الغدد العرقية للقدمين مزيدًا من العرق، مما قد يؤدي إلى نمو الفطريات مما قد يؤدي إلى ظهور روائح كريهة في القدمين.

عندما تكون الجوارب ضيقة جدًا فقد يتسبب ذلك في انخفاض تدفق الدم المؤكسج إلى القدمين مما قد يتسبب في بعض الأعراض بما في ذلك التنميل والتورم وقد يكون سببًا للإصابة بالدوالي.

إذا لم تهتم بنظافة القدم لفترة طويلة، فإن ارتداء الجوارب يمكن أن يسبب التهابات جلدية وبثور مؤلمة بين أصابع قدميك.

و يجب اتباع بعض النصائح الخاصة بارتداء الجوارب لتجنب آثارها السلبية وإفادة صحتك أثناء النوم، وأهم شيء هو الابتعاد عن الجوارب الضيقة واستخدام الجوارب القطنية لأنها تستطيع تهوية قدميك وامتصاص العرق.

ويجب  تغيير الجوارب باستمرار، وغسل قدميك قبل ارتدائها ونقع أصابعك لمنع أي فطريات قد تسبب أمراضًا جلدية مشاكل أو رائحة كريهة عند ارتداء الجوارب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى