الرئيسيةالعالم

ترامب يعود لحلبة الصراع السياسي في مواجهة شرسة أمام بايدن

عاد دونالد ترامب، لحلبة الصراع السياسي من جديد بتصريحات نارية، حيث اعتبر دونالد ترامب أن الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، في إحياء ذكرى مرور عام على هجوم الكابيتول ليس إلا “مسرحية سياسية” لصرف الأنظار عن “فشله”.

وصرح ترامب في بيان، قائلاً: بايدن “استخدم اسمي اليوم في محاولة لتعميق الانقسام في الولايات المتحدة. هذه المسرحية السياسية ليست إلا محاولة لصرف الأنظار عن حقيقة أن بايدن فشل بشكل تام وكامل”. وتابع ترامب: “يريد الديموقراطيون الاستفادة من يوم السادس من يناير هذا من أجل زرع الخوف وتقسيم أمريكا”.

وكرّر دونالد ترامب مرّة جديدة أن الانتخابات الرئاسية التي أُجريت عام 2020 كانت “مزوّرة”، متّهمًا الديموقراطيين بأنهم يريدون “إلغاء” كلّ مناقشة حول هذا الموضوع. وبعد بضع ساعات على إصداره بيانه الأول، نشر ترامب بيانًا ثانيًا عبّر فيه عن غضبه إزاء خطاب بايدن.

وأضاف: “إن رؤية بايدن يتكلّم هو أمر جارح جدًا للكثير من الأشخاص” مضيفًا “إنهم هم من حاولوا منع انتقال سلمي من خلال انتخابات مزوّرة”. وأردف الجمهوري: “لا تنسوا أبدًا جريمة الانتخابات الرئاسية في 2020. لا تستسلموا أبدًا”.

كما اتّهم الرئيس الأمريكي جو بايدن في خطاب الخميس لمناسبة مرور عام على هجوم الكابيتول، سلفه دونالد ترامب بدون أن يُسمّيه، باختلاق “شبكة من الأكاذيب” وتفضيل “السلطة على المبادئ”.

واتهم بايدن ترامب أيضًا بمحاولة “منع الانتقال السلمي للسلطة” أثناء “تمرد مسلّح” في السادس من يناير 2021، عندما حاول المئات من أنصار الجمهوري اقتحام مقرّ الكونجرس لمنع البرلمانيين من المصادقة على فوز بايدن في الرئاسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى