حوادث و قضايا

تصفيات كأس العالم 2026.. منتخب جزر القمر يفجر مفاجأة أمام غانا.. والسنغال يتعثر أمام توجو

البوابة سبورت

منتخب جزر القمر
منتخب جزر القمر

تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق
google news

انتهت أغلب المباريات، التي أقيمت اليوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، وشهدت مفاجأة مدوية في مباراة جزر القمر وغانا، وفوز تونس على مالاوي.

وتستعرض «البوابة نيوز»، أبرز نتائج مباريات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، في السطور التالية:

مباراة جزر القمر وغانا

فجر منتخب جزر القمر، اليوم الثلاثاء، مفاجأة من العيار الثقيل، حينما تغلب على نظيره غانا بهدف للا شئ، خلال المباراة التى أقيمت على ملعب دي بومير، ليواصل الأول تألقه في تصفيات مونديال 2026، بتصدره لجدول ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 6 نقاط، ليتجمد رصيد المنتخب الغاني عند 3 نقاط في المركز الرابع، وذلك بفضل هدف ميزياني ماوليدا في الدقيقة 43.

مباراة السنغال وتوجو

وفرض منتخب توجو التعادل السلبي على السنغال في المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب كيجيه، ليتعثر أسود التيرانجا أمام أصحاب الأرض، بعد الفوز العريض على جنوب السودان بالجولة الماضية برباعية نظيفة.

بتلك النتيجة، ظل منتخب السنغال على صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع منتخب السودان صاحب المركز الثاني، فيما بقي منتخب توجو في المرتبة الرابعة وفي جعبته نقطتين.

مباراة تونس ومالاوي

أما منتخب تونس، حقق فوزًا صعبًا على مالاوي بهدف للا شئ، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب بينجو الوطني.

وسجل يوسف المساكني، هدف فوز تونس بالمباراة، فى الدقيقة 87 من زمن اللقاء، من ركلة جزاء، سددها على يسار حارس مالاوي.

وبهذا الفوز، عزز المنتخب التونسي صدراته لجدول ترتيب المجموعة الثامنة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026 برصيد 6 نقاط، بالتساوي مع غينيا الإستوائية، بينما بقي منتخب مالاوي فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط.  

مباراة ليبيا والكاميرون

وخطف منتخب ليبيا، تعادلًا ثمينًا من نظيره الكاميروني بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب شهداء بنينا في ثاني جولات المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

تقدم منتخب الكاميرون بهدف عن طريق أوليفير نتشام من ركلة جزاء في الدقيقة 34، ثم أدرك عبد المنعم عليان التعادل لصالح المنتخب الليبي بتسديدة قوية عانقت شباك حارس الكاميرون في الدقيقة 43.

وبهذا التعادل، رفع منتخب ليبيا رصيده إلى 4 نقاط، متساويًا مع الكاميرون والرأس الأخضر في عدد النقاط، ولكن جاء منتخب فرسان المتوسط ثالثًا بفارق الأهداف، خلف المنتخب الكاميروني ونظيره الرأس الأخضر متصدر ووصيف المجموعة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، الذي يقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 48 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المونديال.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى