اقتصادالرئيسيةبنوك واستثمار

تعرف على أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم

ينشر موقع “الكيان”، لقرائه، أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية، حيث بدأت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، في مصر تعاملاتها الصباحية على هبوط طفيف حذر، حيث تترقب أداء البورصة العالمية، والتي تشهد تداولاتها ارتفاعًا في سعر الأوقية “الأونصة” بنحو 15 دولارًا، مدفوعة بانخفاض أسعار الدولار دوليًا والناشئة عن انقسام الخبراء بشأن توقعات أسعار الفائدة الأمريكية وربما تأتي ارتفاعاتها محدودة.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 24
سجلت أسعار جرام الذهب عيار 24 اليوم 1 نوفمبر نحو 1283 جنيهًا، والمعروف أنه الأكثر نقاء وأعلى أنواع الذهب من حيث الجودة.

أسعار الذهب اليوم عيار 21
وصل الذهب عيار 21 بالسوق المحلية إلى مستوى 1210 جنيهات، ويشتهر هذا النوع من أعيرة المعدن الأصفر بأنه الذهب الشعبي في مصر.

أسعار الذهب اليوم في مصر الآن
فيما بلغ سعر جرام الذهب من عيار 18 ما قيمته 1037.5 جنيه، ويشهد إقبالاً خلال الفترة الأخيرة، لسعي الأفراد إلى خفض المصروفات مع ارتفاع معدلات التضخم.

سعر الجنيه الذهب اليوم
أما أسعار الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء في مصر تداولت عند نحو 9680 جنيهًا، وهو يزن مقدار 8 جرامات من الذهب عيار 21 الأكثر شراءً بالبلاد.

توقعات سعر الدولار
أسعار الدولار في مصر لا زالت تستقر على ارتفاعها منذ تحرير سعر صرف الجنيه بشكل كامل تمهيدًا لتطبيق آلية المشتقات أو العقود المستقبلية على الدولار، ولذلك فإن أسعار الذهب في مصر آخذة في الارتفاع، لأنها تتناسب طرديًا مع سعر الدولار “العلاقة بين الذهب والدولار في مصر طردية” وهي تكسر القاعدة الاقتصادية المعروفة.

أسعار الدولار اليوم الثلاثاء أول نوفمبر في البنك الأهلي المصري أكبر بنوك الحكومة في مصر، استقرت عند مستوى بلغ نحو 23.90 جنيه للشراء ونحو 24 جنيهًا للبيع.

سعر أوقية الذهب اليوم الثلاثاء
قفز سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية اليوم إلى مستوى 1650 دولارًا يمعدل 1%، وهو ارتفاع قدره 15 دولارًا، بعد هبوط الدولار الأمريكي، نتيجة العلاقة العكسية بين الذهب والدولار بعكس ما يحدث في السوق المصرية.

وتشهد الأوساط العالمية اليوم الثلاثاء اجتماعًا حاسمًا للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي “البنك المركزي” والذي تترقبه الأسواق، إذ تؤثر قراراته على سياسات الاستثمار للأفراد ومختلف بلدان العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى