الرئيسيةتوك شو

تعيين مدرسين جدد لسد العجز | وزير المالية يعطى الضوء الأخضر للتعليم.

فى مفاجأة غير متوقعة، خاصة مع قرار رئيس الوزراء بإقرار التقشف الحكومى ، وحظر التعيينات ، كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية ، عن امكانية تعيين مدرسين جدد بالتنسيق مع وزارة التربية و؛ وذلك لسد العجز في المدرسين الذى تعانى منه المنظومة التعليمية .

تحديد التخصصات والعدد

وقال «معيط»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «المصري أفندي» الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، على قناة «المحور»، أن الموضوع قيد الدراسة مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الذى بدوره سيحدد حجم ومدى احتياجات الوزارة لمعلمين جدد.

وأوضح وزير المالية : «ننتظر خطة وزير التربية والتعليم الخاصة بعجز المدرسين، ثم قرار مجلس الوزراء الخاص بالخطة لتدبير الموارد المالية اللازمة لسد العجز، وفي حالة الانتهاء من الدراسة وإرسال الموافقات المطلوبة، ستكون وزارة المالية مُلزمة بتدبير كل ما يتعلق بالتعيينات الجديدة».

الإجراءات والدراسة

واستكمل : أطمئن الجميع طالما اتخذت وزارة التربية والتعليم الاجراءات اللازمة وحصلت على الموافقات سنقوم بتدبير الموارد المالية

وأضاف على سبيل المثال في وزارة المالية كان عندي احتياجات في الضرائب 2000 واحد ومشيت في الإجراءات وأخذت الموافقات وعملت الإعلان وعينت ناس، واحتجت 1000 في الجمارك فمشيت في الإجراءات بردو».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى