اقتصاد

“سمة للتصنيف” تأكد تصنيف شركة «إعادة» للقوة المالية “AA +” مع نظرة مستقبلية مستقرة

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة»، عن أن وكالة سمة للتصنيف “تصنيف” قد اكدت قوتها المالية للتأمين “AA +” مع نظرة مستقبلية مستقرة ، وذلك على معيار “الاتحاد الدولي لبحوث النظم” (IFSR).

ويشير تصنيف “AA +”، إلى أن الشركة دائمًا ما تفي بالتزاماتها اتجاه حامل الوثيقة، وأن عوامل المخاطرة في سياستها يتبع استراتيجية دقيقة، بالإضافة إلى ملف الأعمال المتنوع الخاص بالشركة، والإدارة الممتازة التي تتبعها الشركة في حال وقوع أي مخاطر.

وتعليقا على ذلك، ذكر فهد الحصني، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة «إعادة»، قائلا: “يسعدنا أننا نجحنا في الاحتفاظ بتصنيفنا، فهذا التصنيف يأتي اعترافًا بملفنا الذي يقل فيه معدل المخاطر، بالإضافة إلى صلابة ميزانيتنا العمومية، وتحسين الأداء التشغيلي”.

وتابع الحصني: “يعكس التصنيف أيضًا إطار عملنا المتميز لحوكمة الشركات، والممارسات السليمة لإدارة المخاطر، فضلاً عن تركيزنا المستمر من أجل تحقيق الاستدامة، جنبًا إلى جنب مع تطوير، وتنفيذ أهداف البيئة، والاجتماعية والحوكمة القابلة للقياس (ESG)”.

الجدير بالذكر أن وكالة “سمة” اكدت هذا التصنيف لشركة «إعادة»، بسبب تزايد الحصة السوقية للشركة في العام الحالي، بالإضافة إلى قوة العلامة التجارية التي تكتسبها في السوق المحلي، وكذلك المزايا التنافسية التي توفرها لعملائها، فضلاً عن العمليات المتنوعة التي تجريها، كما أن الشركة نجحت في اقتحام أسواق جديدة في آسيا، وإفريقيا ولندن.

ويوفر تقييم ملف المخاطر المالية رؤية شاملة لمؤشرات الرسملة، التي تُعدل حسب وضع السوق المحلي والدولي، كما أنها تعطي نبذة للشركة عن حالة الملاءمة المالية لديها،

و كما يوضح هذا التقييم مدى الاستفادة من الميزانية الخالية من الديون، بالإضافة إلى أنها تقيس إمكانية الشركة للوصول إلى أسواق رأس المال، مع القدرة على جمع الأموال إذا لزم الأمر.

وسجلت شركة «إعادة»، صافي دخل قدره 37.6 مليون ريال سعودي للأشهر التسعة الأولى من عام 2021، بزيادة قدرها 50 في المائة، عن 25.1 مليون ريال سعودي، في نفس الفترة من العام الماضي، بينما ارتفع إجمالي أقساط التأمين المكتتبة (GWP)، بنسبة 29.8 في المائة، محققة 1.11 مليار ريال سعودي خلال نفس الفترة.

وتُعد الشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة»، من أكبر شركات إعادة تأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تقدم حلولا متنوعة لنقل المخاطر، وتتخصص في حلول إعادة التأمين الاتفاقية والاختيارية في قطاعات الهندسة والممتلكات، والبحري، والحوادث، المركبات ، والحياة ، والصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى