اقتصاد

شراكة مصرية فرنسية لدعم الصناعات الإبداعية وريادة الإعمال بين أفريقيا وأوربا

أنهى المهندس عدلي توما الرئيس التنفيذي لشركة جيمناي أفريقيا إحدى شركات اوراسكوم القابضة مشاركته في القمة الدولية” مرسيليا مركز الابتكارات الناشئة بين أوروبا وإفريقيا “وهو الاجتماع الأكبر لقادة التكنولوجيا الإفريقية والأوروبية.

 ويقام سنويا تحت رعاية الرئيس الفرنسي ماكرون, وهي قمة دولية تجذب المستثمرين والشركات الناشئة الإفريقية والنظم البيئية الرقمية الناشئة بهدف تعزيز صورتهم الدولية وتطوير علاقاتهم التجارية وتسريع تأثيرهم على نطاق عالمي في حضور  اكثر من ألفي مشارك ومائتي متحدث يمثلون اثنان وسبعون دولة.

وقال توما في تصريحات خاصة انه قام بتوقيع اتفاقية شراكة مع الشركة العالمية “مونازيما ايمرجنج فاللي” المنظمة للقمة لتمثيلهم كذراع في السوق المصري والشرق الأوسط وإفريقيا في مجال الصناعات الإبداعية و بيئة ريادة الأعمال, وانجاز مشروعات تحت مظلة “السينماتك”باعتباره  المسار الأول عالميا الذي تمتلك جيمناي حقوق الملكية الفكرية له.

وأضاف انه ألقي محاضرة في المنتدى الذي نظم في إطار فعاليات القمة الدولية و حمل عنوان الفرص الاستثمارية للصناعات الإبداعية في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

 كما أذيعت مناقشات كان قد تم تسجيلها من قبل جيمناي حول بيئة ريادة الأعمال في مصر وانه التقي شركات افريقية بهدف بحث سبل المشاركة الفعالة في الصناعات الإبداعية. 

يتم تنظيم المنتدى منذ 4سنوات في مرسيليا الفرنسية باعتبارها مركز للتبادلات التجارية بين أوروبا وإفريقيا والجاذبة للشركات من جميع أنحاء العالم التي ترغب في تطوير العلاقات التجارية بين أفريقيا والبحر الأبيض المتوسط وأوروبا  حيث تمتلك الأصول والبنية التحتية اللازمة لدعم الشركات الناشئة الإفريقية والدولية التي تهدف إلى القيام والاستثمار والابتكار في أوروبا.

 الجدير بالذكر أن جيمناي إفريقيا بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والبنك الإفريقي للتنمية قد أعلنت منذ ايام عن إطلاق حاضنة لريادة الإعمال   لدعم 30 شركة مصرية في مجال الصناعات الإبداعية  لمدة 6 أشهر يتم خلالها مساعدة اصحب المشاريع على تطوير أفكارهم بتنظيم ورش ودورات تدريبية متنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى