حوادث و قضايا

طالب بالصف السادس الابتدائي يمزق زميلة بسلاح أبيض

تلقى قسم شرطة ثالث المنتزه بلاغًا من مستشفى أبى قير العام، يفيد بوصول تلميذ بالصف السادس الابتدائى بمدرسة طوسون الابتدائية بمنطقة أبى قير شرق، التابعة لإدارة المنتزه التعليمية، مصابا بجروح قطعية بأنحاء متفرقة من جسده نتيحة التعدى عليه بسلاح أبيض.

وعلى الفور انتقل ضباط قسم شرطة المنتزه إلى المستشفى، وبسؤال التلميذ المصاب، قرر أن زميله تعدى عليه بسلاح “كتر” كان بحوزته، عقب دخولهما امتحان التيرم الأول فى المدرسة نتيجة مشادة كلامية حدثت بينهما.

وأضاف التلميذ المجنى عليه أنه فوجئ بأن زميله يخفى سلاحًا “كتر” بين أصابعه ويتعدى عليه بالوجه والرقبة والصدر واليد اليسرى.

وقال والد التلميذ المصاب إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من أحد المدرسين بالمدرسة، أخبره بالواقعة وعندما ذهب الى المستشفى فوجئ بإصابة نجله على يد زميله بإصابات قطعية فى الرقبة واليد اليسرى والذقن.
وخضع لعملية جراحية استلزمت إجراء 100غرزة خارجية وداخلية. وتساءل والد المصاب عن كيفية السماح بدخول تلميذ فى الصف السادس الابتدائى إلى الامتحانات وبحوزته سلاح أبيض.
ما تسبب فى إصابة نجله وكاد يودى بحياته لولا عناية الله، فضلًا عن إثارة الذعر داخل المدرسة.

وكان الدكتور محمد سعد محمد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أحال الواقعة إلى الشؤون القانونية للتحقيق، والاستماع إلى الأطراف المعنية وتوقيع الجزاء الرادع حيال المتخاذلين.

وأضاف “سعد”، أنه تم إعداد مذكرة رسمية شاملة لكل جوانب الواقعة، وعرضها على المحافظ، اللواء محمد الشريف، لتوقيع الجزاء المناسب.
وأشار إلى أن المذكرة شملت الجزء الإدارى والجنائى بحق الأطراف المعنية، كما تم إبلاغ النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها فى هذا الشأن.

ولفت إلى أن الواقعة حدثت قبل بدء الامتحانات، وأن المديرية لم تترك الطفل المصاب، وتم نقله إلى مستشفى الطلبة لتلقى العلاج اللازم وإجراء عملية تجميل، فضلًا عن المتابعة اللحظية من مدير الإدارة والمديرية مع والد الطفل المصاب لتقديم الدعم اللازم.

وتحرر المحضر اللازم، وأحيل المتهم إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى