منوعات

طلاب آداب عين شمس يطلقون حملة “كشف ميزان”

أطلق طلاب الفرقة الرابعة شعبة العلاقات العامة بكلية الآداب قسم علوم الاتصال و الاعلام جامعة عين شمس حملة إعلامية باسم “كشف ميزان”  للتوعية بمخاطر إتباع أنظمة غذائية “دايت” دون استشارة طبيب أو أخصائي تغذية.

وتهدف لحملة إلى التوعية بالمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الفرد نتيجه لتجربة انظمة دايت دون استشارة طبية أو تحاليل تساعده في معرفه طبيعة جسمه وما يحتاج اليه ،وبالتالي يعلم ما قد يسبب ضررًا له.

وأكد الطلاب أن سبب اختيار الحملة هو انتشار trend الأنظمة على الانترنت مثل “الصيام المتقطع” أو “الكيتو” أو “المائي” والأنظمة الغذائية التي يقوم بتجربتها البعض من تلقاء انفسهم ومع متابعة نتائج التجارب أتضح أن نسبة كبيرة من الأشخاص قد تعرضوا لمخاطر صحية كبيرة منها ضعف المناعة، اكتساب وزن زائد، الاكتئاب، تكون حصي المرارة، الخمول، اضطراب الهرمونات، نقص العناصر الغذائية وهشاشة العظام وغيرها من المخاطر الناتجه عن الاختيار العشوائي للنظام.

أطلق طلاب الفرقة الرابعة شعبة العلاقات العامة بكلية الآداب قسم علوم الاتصال و الاعلام جامعة عين شمس حملة إعلامية باسم “كشف ميزان” للتوعية بمخاطر إتباع أنظمة غذائية “دايت” دون استشارة طبيب أو أخصائي تغذية.
هدف الحملة: التوعية بالمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الفرد نتيجه لتجربة انظمة دايت دون استشارة طبية أو تحاليل تساعده في معرفه طبيعة جسمه وما يحتاج اليه ،وبالتالي يعلم ما قد يسبب ضررًا له.
سبب اختيار الحملة: انتشار trend الأنظمة على الانترنت مثل “الصيام المتقطع” أو “الكيتو” أو “المائي” والأنظمة الغذائية التي يقوم بتجربتها البعض من تلقاء انفسهم ومع متابعة نتائج التجارب أتضح أن نسبة كبيرة من الأشخاص قد تعرضوا لمخاطر صحية كبيرة منها ضعف المناعة، اكتساب وزن زائد، الاكتئاب، تكون حصي المرارة، الخمول، اضطراب الهرمونات، نقص العناصر الغذائية وهشاشة العظام وغيرها من المخاطر الناتجه عن الاختيار العشوائي للنظام.

المشرف علي التنفيذ
أ/حنان الليثي

وبمشاركة
دنيا عصمت
هاجر إيهاب
جهاد محمود
ايه طارق
ايه عزت
الاء ضياء
إيمان محمود
إيمان إبراهيم الدرع
سلمي وائل
سلمي سيد
سلمي أحمد
رضوي عادل
بسمه سيف النصر
سمر أحمد شوقي
فاطمه صالح
فاطمة الزهراء أحمد
رانيا أحمد
نيرة ناص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى