مصر

فى استفتاء «دار الهلال».. النبوي ومنى زكي نجوم دراما رمضان 2023 تحت الوصاية والكتبيبة 101 أفضل المسلسلات و«أون تي في» الأشمل

 
من بين أكثر من 35 مسلسل، تنوعت بين الاجتماعي والكوميدي والتراجيدي والتاريخي، قامت بوابة دارالهلال باستفتاء موسع مع أكثر من 16 ناقدًا فنيًا من مختلف الأجيال حول أفضل عمل رمضاني هذا العام، والنجم والنجمة اللذان استحوزا على أعلى نسبة مشاهدة وانحصرت المنافسة بين المسلسلات الثلاث وجاءت كالتالي:

أفضل 3 مسلسلات
“تحت الوصاية” والذي حصد على أعلى نسبة تصويت من النقاد بعشرة أصوات، يليه كلاً من “الهرشة السابعة” صوتين و”الكتيبة 101″ صوت.

أفضل ممثلين
فيما اكتسح الفنان خالد النبوي كأفضل نجم هذا العام محققًا 9 أصوات، ويليه كلًا من أحمد صلاح السعدني بـ3 أصوات، ومحمد رمضان بصوتين، وجاءت النجمة منى ذكي لتقتنص أعلى نسبة تصويت، حيث حصدت على أصوات وصلت إلى 15 صوتًا يليها حنان مطاوع>فيما خرجت كلًا من: نيلي كريم من التصويت، وحصلت أمينة خليل على صوت واحد.

أفضل أدوار ثانية
أما أفضل دور ثاني رجال فحصده الفنان رشدي الشامي بـ12 صوت يليه حمزة العيلي ب5 أصوات وحصلت مها نصار على أفضل دور ثاني نساء على 8 أصوات نافستها هالة صدقي ب4 أصوات.
أفضل مؤلفين
أما في مجال التأليف فحصدها الأخوين خالد وشرين دياب بـ 10 أصوات، فيما حسم المخرج محمد شاكر خضر منافسة المخرجين بفارق كبير، حيث حصد 9 أصوات، ونافسه الليث حجو بـ4 أصوات.

أفضل موسيقى تصويرية
فيما جاءت أفضل موسيقى تصويرية هذا العام لـ تامر كروان ليكتسح هذا العام بـ 5 أصوات، نافسته ليلى وصاف بـ 3 أصوات،

أفضل تتر مسلسل
أما أفضل تتر مسلسل فحصده النجم محمد الحلو بـ5 أصوات نافسه النجم محمد منير بـ4 أصوات.
أفضل وجوه شابة
وشهدت منافسة الوجوه الشابة زخمًا كبيرًا، حيث فاز الطفل عمر شريف على 6 أصوات يليه، طه الدسوقي بـ4 أصوات، أما في الوجوه الشابة نساء حصدت آية سماحة على 5 أصوات.

شارك في الاستفتاء كلاً من: النقاد طارق الشناوي، ماجدة موريس، علا الشافي، باكينام قطامش، عصام زكريا، مها مدبولي، صفاء الليثي، إنتصار درديري، د. سامية حبيب، طارق مرسي، مصطفى الكيلاني، فايزة هنداوي، رامي متولي، مرفت عمر ودعاء حلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى