مصر

في أولى حلقاته على قناة النهار..حق عرب ينجح في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بجنوب القاهرة

في أولى حلقات برنامج حق عرب والذي يقدمه الإعلامي محسن داود، على شاشة قناة النهار الفضائية، نجح البرنامج في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي أبو عوض الله ومليجي بجنوب القاهرة .

وقد عرض البرنامج، وقوع خصومة بين عائلتي أبو عوض الله ومليجي بمنطقة عرب أبو ساعدة الواقعة جنوب التبين بجنوب القاهرة، وقد تدخل البرنامج ومعه سايرة الخير المكونة من رجال العرف وعلماء من الأزهر الشريف وقاموا بإقناع الطرفين للجلوس في جلسة عرفية للتحكيم فيما بينهما ليأخذ كل ذي حق حقه، وقد نجحت السايرة في توقيع الطرفين على مشارطة التحكيم والجلوس في جلسة عرفية أقيمت بمنطقة كفر العلو بحلوان بالقاهرة .

وقد عرض البرنامج قيام المحكمين العرفيين بعرض الصلح على العائلتين في الجلسة العرفية دون سرد الحجج وما حدث من مشاجرات وإصابات، وبعد صولات وجولات اقتنع العائلتين بقبول الصلح الأبيض والتراضي فيما بينهما بدون سرد حجج، وقد أقسموا اليمين على التصالح والتراضي فيما بينهما ثم قام كل منهما بزيارة ديوان العائلة الأخرى في نفس اليوم .

يشار إلى أن برنامج حق عرب متخصص في المصالحات العرفية والقضاء على جريمة الثأر لحقن الدماء، ويرأس تحريره كلا من عبير صلاح، وليد سلام، وإعداد وليد السيسي، مروة صلاح، ومدير تحريره محمد شكري .

رابط الحلقة :
https://www.youtube.com/watch?v=eBsJlAaupqg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى