حوادث و قضايامنوعات

محاضرة بكلية طب تنتهي بمأساة.. حامل تتلقى صدمة بعد التطوع للشرح على جنينها


داخل جامعة دمشق في سوريا، قرر أستاذ مادة الأشعة، أن يستعين بطالبة حامل، ليشرح عليها موضوع المحاضرة بالتفصيل، بهدف زيادة نسبة استيعاب الطلاب، من خلال التطبيق العملي، لكن حدثت مفاجأة لم تكن بالحسبان، وسط حالة من الصدمة والذهول سيطرت على الجميع.

لم تصب الصدمة الطلاب في كلية الطب بدمشق فقط، بل طالت كل من علم بالقصة، إذ بدأت التفاصيل، عندما قرر الدكتور عامر ناجي جميل، الاستعانة بإحدى الطالبات، لاستخدام أشعة «الإيكو» على جنينها، وهي نوع من فحوصات الموجات فوق الصوتية.

ظهر الجنين متوفيًا بعد فحصها

طلب المحاضر، أن تحضر الطالبة المقيدة بالفرقة الرابعة، وأن يشارك زميل لها أيضًا، وبدأ الطالب بفحص بطن زميلته بالأشعة، وتبين أن جنينها متوفيًا، ولم يصدق أحد ما رآه، خاصة أن الجنين في الشهر السابع.

أستاذ الأشعة يروي تفاصيل الواقعة

نشر الدكتور عامر ناجي جميل، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ما حدث أثناء شرح المادة، قائلًا: «من أجواء الجلسة العملية والنظرية اليوم، لطلاب السنة الرابعة، حيث تم إعطاء الدرس العملي على سيدة حامل في الشهر السابع، لكن لسوء الحظ تفاجئنا بأن الجنين لم تُقَدّر له الحياة».

«الله يكون في عونها»

علق عديد من المتابعين على منشور أستاذ الأشعة، مبدين حزنهم واستغرابهم: «الله يكون بعونها ويعوضها، والله يعطيك العافية دكتور»، «ربنا يرحمه ويصبرها.. أنا لو كنت موجود وقتها مكنتش هقدر أستحمل الصدمة».

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى