منوعات

محمد الشريف: تم تكريمي كأول ناقد للموضة في 2018

كتبت–أشرقت محمد

النقد هو فحص الشئ وكشف مميزاته وعيوبه لدى النقاد، خصوصًا نقد “الأزياء والموضة”، يكون الفحص فيه دقيق وواضح وهذا يختلف من ناقد لتاني من خلال أسلوبه.

موقع “الكيان”، التقى نقاد الموضة المصري محمد الشريف، والذي كشف خلال لقائه نقاط هامة في عالم الموضة.

في البداية حدثنا عن نفسك وعن مشوارك؟

محمد الشريف، ناقد موضة مصري، وبدأت النقد سنة ٢٠١٥،  وبدأت العمل كموهبة وليس دراسة ولكن اثقلته بعد ذلك بدراسه من خلال الكورسات والكتب ، حتي أني لازم أذاكر كل يوم لأنها أكيد بتظهر كل يوم شئ جديد خاص ب”الفاشن ،الديزاين” لتكون عندي معلومات جديده عن الفاشن أول بأول.

هل تم نقد مهرجانات الموضة؟

نعم بدأت نقد المهرجانات في ٢٠١٥،ونقدت مهرجانات كثية لحد الان سواء في مصر ،الدول العربية، الدول الأوروبية ، الدول الأجنبية، وكمان بنقد فوتوشوت ” جلسة تصويرية ” لفنان أو فنانة جديدة، ومش شرط ريد كاربت “فقرة السجادة الحمرا” اللى بتكون فى المهرجانات.

ماهي المهرجانات التي تم نقدها؟

مهرجان القاهرة السينمائي،الجونة،القنوات الفضائية،اوسكار،السينما العربية،جولدن جلوب، أسابيع الموضه،وغيرهم كتير.

حدثنا التكريمات التي حصلت عليها؟

تم تكريمي أكثر من مره، وحصلت علي تكريم أول ناقد للموضة و الأزياء و مخرج عروض الأزياء لسنة ٢٠١٨ عالميا، وذلك من قبل الوكالة العالمية لأعمال الفن و عروض الأزياء(IAA) International Achievers Awards بالعاصمة الانجليزية لندن، وكان أخر تكريم ليا في أكاديمية نيو كايرو في قسم الملابس الجاهزة، حتي آنني تم دعوتي للناقد موضه في تقيم مشاريع للطلاب سنة رابعة في الأكاديمية.

كيف تنتقد الأزياء؟

النقد عموما، بيكون نظرة شاملة عن اللوك من حيث ” اللون مناسب ولا ليس مناسب،هل هو ترند، مناسب للتوقيت ولا لا، الديزاين يكون جديد ولا قديم،مناسب للمكان ولا لا،الشخص اللي يرتدي اللبس مناسب مع لون البشرة ولا لا،وهكذا الميكب والشعر بيكملوا اللوك ولا لا،إختيار الشخص موفق ولا غير موفق،من خلال عمل إضافات كثيرة للوك ولاكان إختيار خدم اللوك بطريقة صح”.

حدثنا عن طموحاتك ؟

طموحي في المستقبل آني الناس في مصر تبطل عقدة الخواجة، لان المصرين بتلجاً للمصممين من برا مصر كتير مع أننا عندنا مصممين شاطرين جدا وكويسين،بس للاسف معندناش جراءة التجربة،وعندنا شغل هند ميد تحفة،وأن الناس يتجهوا لمصر لأنها يوجد فيها ثروات كثير ، إن شاء الله أحقق نجاح خارج مصر اكتر، وكمان اتعرف برا مصر لأني بكذا أقدر أصدر صورة حلو عن الفاشن في مصر بشكل جميل،وبسعي أني مقتصرش علي العالم العربي فقط وفي الدول الأجنبية كمان.

ماذا تقول لجيل الشباب في الموضة ؟

نصيحتي للشباب أني الناس تلبس اللي يليق عليها وتمشي معاها ولا يتجهون للموضه،لأني الناس مش بتحب حد ينقدها أو يعلق عليها.

ماهي نصيحتك للتنسيق اليومي للبس البنات ؟

نصيحتي للتنسيق اليومي للبنات ” لما ترتدي بنطلون Flare “لابد أن يكون معه كعب طويل ليصبح انيق و منسق مع ملابسك “.. والكوتش “لابد أن يكون الشراب قصيرًا و لا يمكن أن يظهر لأن شكله مزعج للعين”.. أمال البوت الطويل لا ترتديه على بنطلون واسع ” لابد يكون بنطلون Skinny و يفضل انك تكوني منسقه لون البنطلون و البوت يكونوا لون واحد أو قريبين من بعض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى