منوعات

مشروبات تساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب

نتعرض أحياناً إلى توتر وتقلب في المزاج شديد ومفاجئ ونحتاج إلى بعض المشروبات الطبيعية التي تساعد على تهدئة الأعصاب وتعالج التوتر والعصبية سريعاً.

1-عصير الليمون

لمشروب الليمون تأثير على أعصاب الجسم حيث يساعد على تهدئة الأعصاب والاسترخاء والتخلص من القلق والتوتر بسبب احتوائه على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والفيتامينات مثل فيتامين C، وهذا بدوره يعطي الجسم طاقة تساهم في تهدئة الأعصاب بشكل فعال.

يمكن القيام بتحضير مشروب الليمون من خلال عصر حبتين من الليمون وإضافة كوب من الماء على هذا العصير، ويمكن إضافة ملعقة من السكر ومكعبات الثلج كما ينصح بوضع أوراق من النعناع لمشروب الليمون فهو يساعد في تهدئة الأعصاب بشكل كبير.

2-الحليب الدافئ:

يحتوي الحليب على البوتاسيوم والبروتين ومضادات الأكسدة مما يجعله مشروب مثالي لعلاج مشكلة الأرق وتخفيف التوتر، ينصح بتناول كأس من الحليب قبل النوم مباشرة.

3-عصير الفاكهة:

تساعد العديد من الفواكه التي تحتوي على فيتامين C في تخفيض مستويات الكورتيزول في الجسم مما يقلل الشعور بالتوتر ويساعد في تنشيط الجسم ويمكن عصر برتقالتين وخلطها مع بعض حبات الفراولة والتوت وتناوله بارداً، هذا المشروب فعال جداً في التخلص من التوتر والقلق.

4-الماء والعسل:

يمكن أن يتسبب جفاف الجسم في زيادة تعرض الشخص للقلق والتوتر لذلك يمكن أن يساعد الماء الدافئ المضاف له ملعقة من العسل الأبيض في ترطيب الجسم والوقاية من التوتر وتحسين المزاج.

5-الشوكولاتة الدافئة:

يساعد مشروب الشوكولاتة الدافئ في تعديل الحالة المزاجية للشخص وإعطاء شعور بالاسترخاء وبالتالي تقليل التوتر، وتعتبر الشوكولاتة بأنواعها ومنها الهوت شوكلت من أقوى المهدئات الطبيعية بسبب طبيعة الكاكاو المهدئة.

6-شاي النعناع:

يعد شاي النعناع عبر وضع أوراق النعناع ونقعها في الماء المغلي وهو مشروب مثالي للجسم قبل النوم لقدرته على ارخاء العضلات والأعصاب.

7-شاي الكركدية:

نوع نباتي ينتمي إلى الفصيلة الخبازية ومنها يصنعشاي الكركديه الذي يعد من أشهر المشروبات التي تساهم في شعورك بالراحة النفسية والحد من مشاعر القلق والتوتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى